"وقار" تبدأ تنفيذ برنامج "دليل" لخدمة كبار السن بالمملكة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار"، العمل على تنفيذ برنامجها النوعي (دليل خدمات كبار السن)؛ وهو إجراء مسح ميداني؛ لإصدار دليل يشمل جميع الخدمات التي تقدمها القطاعات المختلفة (الحكومية – الخاصة – الأهلية) لكبار السن في المملكة.

يأتي ذلك بتكليف مكتب استشاري؛ للقيام بتنفيذ المسح الميداني الشامل، لجميع القطاعات في جميع مناطق المملكة، لحصر الخدمات التي تُقدم لكبار السن (60 سنة فأكثر)، وتصنيفها، ووصفها، وتحديد شروط الحصول عليها والجهات التي تقدمها لإصدار دليل يشمل جميع الخدمات المقدمة.

يهدف البرنامج إلى اكتشاف جميع الخدمات، والتعرف عليها للاستفادة منها، وتوضيح أيسر الطرق للوصول لها من قبل كبار السن أنفسهم، أو من يحيط بهم من أسرهم ومن يرعاهم.

وتتطلع الجمعية بأن يخرج هذا المسح الميداني، مجموعة من الخدمات والتسهيلات والامتيازات، تأمل أن تكون مناسبة لكبار السن في مجتمعنا، وتحقق التوقير الحقيقي لأعمارهم، وتمنحهم القدر المستحق من الاحترام والتقدير.

ويعتبر المسح الميداني وإصدار دليل خدمات كبار السن، المرحلة الأولى من البرنامج، تعقبها المرحلة الثانية؛ لرصد كل ما يثار حول هذا الدليل إيجابًا أو سلبًا، فيما يتعلق بالخدمات، وتقييم هذه الخدمات والتعرف على مدى كفايتها وفعاليتها واكتمالها.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتسعى للتنسيق مع الجهات المقدمة للخدمات؛ لتطويرها وتحسينها وإضافة خدمات جديدة تكون أكثر ملاءمة لاحتياج كبار السن.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق