"النقل العام" تدرب موظفي المناطق على استخدام بوابة "نقل" الإلكترونية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
موظفون أكدوا استفادتهم الكبيرة من الورشة

أقامت هيئة النقل العام اليوم الخميس ورشة عمل متخصصة لموظفي النقل بمناطق المملكة لتدريبهم بشكل عملي على استخدام بوابة "نقل" الإلكترونية.

ودشن الورشة المقامة بالرياض رئيس هيئة النقل العام د. رميح الرميح الذي رحب بالمشاركين من مختلف مدن المملكة، مؤكدًا في كلمته الافتتاحية أن الغاية من هذا التدريب هو الارتقاء بالأداء من خلال تأهيل موظف النقل المختص على تطبيق التقنيات الحديثة في ممارساته اليومية، وتفعيل الأتمتة التي من شأنها تيسير مهمة الموظف والمواطن دون إخلال بمستويات الجودة.

واستعرض نائب رئيس هيئة النقل العام لقطاع النقل البري المهندس فواز السهلي الجدوى الأدائية والعملياتية والاقتصادية من إطلاق بوابة "نقل" الإلكترونية، مبينًا لموظفي النقل في المناطق أن تمكينهم من تنفيذ الإجراءات اللازمة لإصدار التراخيص والتجديد وبطاقات التشغيل وباقي الخدمات إلى بوابة "نقل" يوفر وقتًا وجهدًا ثمينين، وأن هذه البوابة ستخدم قطاعات النقل الأخرى كالنقل البحري والسككي في المستقبل القريب.

وبيّن السهلي في حديثه أن هيئة النقل العام تهدف إلى تيسير التعاملات المتعلقة بها، كما تهدف من خلال الأتمتة إلى جعل أنشطة النقل البري جاذبة للتوطين، بحيث يستثمر الكثير من الشباب وقتهم في تحسين مدخولهم المالي، كما سيؤدي هذا في النهاية إلى الحد من وجود غير السعوديين في صناعة النقل البري بشكل عام.

إلى ذلك أكد موظفو النقل من مختلف مناطق المملكة أن هذه الورشة التدريبية تعد فرصة نوعية لتدريبهم على استخدام بوابة "نقل" الإلكترونية، مؤكدين في حديثهم أن التدريب شمل كيفية تسجيل الموظف على بوابة "نقل" الإلكترونية، وتسجيل المستفيدين من البوابة سواء المنشآت أو الأفراد، إلى جانب تعرفهم على ما تتيحه التقنية من تعزيز مفاهيم التواصل مع المستفيدين من البوابة، الأمر الذي سيقلص مساحة الهدر في تنفيذ الخدمات حيث تستهلك العمليات وقتًا كبيرًا من موظفي الطرق لإصدار التراخيص للمنشآت، وبطاقات سائقي المركبات، وبطاقات تشغيل المركبات، وغيرها من الخدمات المهمة التي تتيحها هيئة النقل العام في قطاع النقل البري.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق