"صحة مكة" تنفذ ٤ فرضيات بعدة مراكز ومستشفيات استعداداً للحج

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
للوقوف على جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية الوقائية لضيوف الرحمن

قام فرع الصحة بمكة المكرمة بعمل فرضيتي اشتباه حالات أمراض معدية (كورونا - حمى مخية شوكية)، يوم أمس، في عدة مراكز صحية ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى النور التخصصي.

جاء ذلك بمشاركة كل من إدارة الصحة العامة وإدارة الطوارئ والأزمات وإدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية وإدارة مكافحة الأمراض المعدية وإدارة صحة البيئة وإدارة الخدمات العامة.

واستدعى الأمر تحويل حالة افتراضية إيجابية لكورونا من مستشفى الملك عبدالعزيز إلى مستشفى النور التخصصي للوقوف على جاهزية المستشفيات للتعامل مع هذا النوع لا قدر الله.

وفي اليوم التالي نفذت الصحة فرضيتي حالات أمراض معدية وهي (اشتباه إسهال مائي حاد وتسمم غذائي) في عدة مراكز صحية وفي كل من مستشفى النور التخصصي ومستشفى حراء العام.

وتهدف صحة منطقة مكة من هذه الفرضيات الوقوف على جاهزية مرافقها بشكل واقعي للتعامل مع مثل هذه الحالات مستقبلاً لا قدر الله واستعداداً لتقديم الخدمات الصحية الوقائية لضيوف الرحمن مع قرب انطلاق موسم الحج المبارك تماشياً مع توجهات وتطلعات القيادة الرشيدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين والتي لا تدخر جهداً في توفير سبل الرعاية بمختلف أشكالها لراحة الحجاج وزائري البيت الحرام.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق