الرياض.. فطن النوعي بثانوية "61" للبنات يواصل دورات "التجارب الحياتية"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فعاليات متنوعة عن المهارات الخاصة بالتعاون مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين

يواصل نادي فطن النوعي بالثانوية ٦١ للبنات التابع لتعليم الرياض، تقديم دوراته الخاصة بعرض التجارب الحياتية والمهارات الخاصة ببناء الشخصية اجتماعياً ونفسياً للطالبات .

وسيشهد النادي خلال هذا الأسبوع إقامة العديد من الفعاليات واللقاءات، ومنها تنظيم لقاء مفتوح بعنوان "مناجم الوطن"، وبالتعاون مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين، يتم فيها استعراض أعمال وخبرات موظفات متقاعدات قدمن كل ما لديهن لخدمة الوطن وأبناء الوطن في مجالات مختلفة، كما سينظم النادي دورة "تقنيات فطن" تقدمها المدربة موضي العتيبي، بالإضافة إلى دورة تتطرق لصناعة وتجارة العطور تقدمها المدربة مها الهديان.

من جهة أخرى اختتم النادي دورة "مهارات فطن الشخصية والاجتماعية لطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية فما فوق" ضمن الدورات والمهارات التي يقدمها النادي للطالبات في كافة المراحل الدراسية.

وفي نهاية الدورة سلمت مديرة النادي وفاء حافظ الشهادات للطالبات المشاركات في الدورة.

وحظيت الدورة بتفاعل كبير ومشاركة واسعة من الطالبات حيث أشادت المتدربة أماني بحاري بالدورة وبالمحاور التي تم عرضها، مشيرة إلى ضرورة التصدي للحملات المختلفة التي تشن ضد الوطن، أما الطالبة سارة العتيبي فقد عبرت عن مدى شعورها بالسعادة عندما أصبحت قادرة على استيعاب مشاعرها وتفهم الآخر، فيما أكدت الطالبة نورة القنات على ضرورة الوقوف صفاً واحداً ضد الشائعات وعدم المساعدة في نشرها خاصة عندما يكون فيها إساءة لأي أحد أو كيان.

وأكدت خاتمة الزهراني أن الهدف الرئيس من الدورة هو توعية الطالبات، وإكسابهم المهارات اللازمة في التعامل مع جوانب الحياة المختلفة، وأثرها عَلى شخصية الفرد، مؤكدة ضرورة الشعور بالرضا عن الذات وضرورة الانتماء للأسرة وللمجتمع وللوطن، والحرص على الُلحمة الوطنية والالتفاف حول القيادة وضرورة تمحيص ونقد جميع ما يكتب أو يقال حول وطننا وأفراد شعبنا.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق