"الخازم": منع عرض العسل المخالف لمعايير المواصفات السعودية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أمير الباحة يفتتح المهرجان غداً الاثنين

يفتتح أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز غداً الاثنين مهرجان العسل الدولي العاشر والفعاليات العلمية والترفيهية المصاحبة له في غابة رغدان، حيث يشهد حفل الافتتاح تدشين عشرة مشروعات ضمن مبادرة أرامكو ومجموعة المجدوعي لدعم صناع العسل في الباحة.

وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة الدكتور أحمد الخازم، أن اللجنة تمنع عرض أي عسل لا تنطبق عليه معايير المواصفات السعودية بالإضافة إلى عدم السماح بعرض العسل المستورد إلا إذا كان المشارك من الخارج وبكمية قليلة ومقننة.

وأضاف الدكتور الخازم أن الإقبال على المشاركة في المهرجان هذا العام كبير جداً مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك يعود للسمعة الطيبة التي اكتسبها، وثقة المشاركين فيه، وفيما يستطيعون تحقيقه من منفعة من المشاركة.

ولفت الخازم إلى أنه هناك ثلاث فعاليات رئيسة، الفعالية الأولى تتمثل في معرض للعسل وأدوات ومستلزمات تربية النحل والفعالية الثانية ترفيهية، وموجهة بصفة عامة إلى العوائل خصوصاً الأطفال، الثالثة تتمثل في مؤتمر علمي يشارك فيه علماء متخصصون من داخل المملكة وخارجها، ويناقش أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تربية النحل ومنتجاته.

وذكر الخازم، أن كمية العسل المعروضة في المهرجان أكثر 20 طناً من العسل من جميع أنواع العسل السائل والشمع المنتج محلياً، موضحاً أنها بجودة عالية، وتطبق عليها معايير المحافظة على الجودة المعتادة.

وأفاد الدكتور الخازم أنه سيصاحب افتتاح المهرجان والفعاليات المصاحبة تدشين عشرة مشروعات ضمن مبادرة أرامكو ومجموعة المجدوعي لدعم صناعة العسل بمنطقة الباحة.

وختم بأن عدداً من القنوات التلفزيونية تقوم بتغطية الفعاليات، مثل: قناة MBC ، وقناة العربية، وقناة الإخبارية، والقناة السعودية، وقناة روتانا، وقناة سمسم الفضائية، وقناة الفرسان، وقناة السيوف، ونشر في معظم الصحف الورقية والإلكترونية، بالإضافة الى مشاركة عدد من المؤثرين، مثل: ثامر الفرطوشي، وزيد السويداء، وسارة الودعاني، وريم السويدي، ومرعي الحارثي.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق