شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
​الليلة برعاية "فهد بن سلطان"

يرعى الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة نهائي كأس بطولة تبوك الدولية الذي يواجه فيه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق نظيره الصفاقسي التونسي، وذلك اليوم عند الساعة الثامنة مساء على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.

وظهر الاتفاق بمستويات مميزة في دورة تبوك وبثبات فني رائع وانسجام واضح بين لاعبيه وتنظيم صفوفه، مستفيداً من معسكر تركيا الذي اختتم قبل انطلاق دورة تبوك بثلاثة أيام، على الرغم من دخول عناصر جديدة على قائمة الفريق بخلاف الموسم الماضي.

ويعتمد مدرب الفريق الصربي "ميودراج يسيتش" على تنويع الخطط الفنية وفق مجريات المباراة، واعتماده على اللعب بمهاجم واحد وهو هداف الفريق "هزاع الهزاع"، وخلفه خماسي الوسط ورباعي الدفاع مع تألق حارسه "أحمد الكسار".

ويبرز في الفريق لاعب الوسط محمد الكويكبي، والمدافع العراقي أحمد إبراهيم، ومن المنتظر أن يخوض الفريق المباراة النهائية بكامل عناصره الأساسية للاطمئنان على التشكيلة الفنية للمدرب والانسجام قبل انطلاق المباريات الرسمية في "دوري جميل للمحترفين" في العاشر من أغسطس الجاري.

ومن المنتظر أن نشاهد فريق الصفاقسي منافساً قوياً للاتفاق؛ لخبرته العريضة وحضوره لدورة تبوك الدولية الثانية بكامل عناصره، ورغم أن الفريق لم يقدم المستويات الفنية المعروفة عنه في مباراتي الشباب والوطني إلا أنه تمكن من الوصول للمباراة النهائية بسبب خبرة لاعبيه وانسجام صفوفه.

ويعتمد الفريق على صلابة خط الدفاع بقيادة حمزة المثلوثي وقوة وسطه بتألق ماهر الحناشي وسرعة مهاجميه، يتقدمهم هداف الفريق فراس الشواط وعلاء المرزوقي.

ويلجأ مدرب الفريق الأرجنتيني "خورخي ديموتا" كثيراً إلى الهجمات المرتدة التي يجيدها لاعبوه، وظهرت جدواها في مشاركة الفريق في دورة تبوك إضافة إلى الكرات العرضية التي تنطلق من ظهيري الجنب في الفريق، مع إجادة الألعاب الهوائية والتفوق في الكرات الثابتة بالتمركز الجيد لمهاجمي الفريق أمام مرمى المنافس، للفريقين في الموسم المقبل.

وستكون الجماهير مساء اليوم -والتي ستدخل الملعب مجاناً- على موعد مع مواجهة قوية متكافئة بين الاتفاق والصفاقسي عنوانها الذهب بعد استحقاق الفريقين للوصول إلى نهائي دورة تبوك الدولية عقب تصدرهما المجموعة الأولى والثانية على التوالي.

يذكر أن دورة تبوك الدولية الودية الثانية قد انطلقت في الحادي والثلاثين من يوليو الماضي بمشاركة الاتحاد والاتفاق والإسماعيلي المصري في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية الشباب والوطني والصفاقسي التونسي، ولعبت مواجهات المجموعتين بنظام المباريات من دور واحد وتصدر في ختام المرحلة الأولى الاتفاق والصفاقسي الأكثر نقاطاً، بعد حصول كل فريق على ست نقاط من فوزين ليتأهلا أخيراً إلى نهائي دورة تبوك الدولية الثانية.

الطريق إلى النهائي:

تأهل فريق الاتفاق أولاً بعد أن خاض مباراتين ضمن مجموعته التي ضمت الاتحاد والإسماعيلي المصري، حيث كسب الأخير في مباراته الأولى بهدفين دون مقابل، سجلت عن طريق هزاع الهزاع، وتجاوز الاتحاد في المباراة الثانية بثلاثية نظيفة ليحصد 6 نقاط متأهلاً للمباراة النهائية، فيما وصل الصفاقسي التونسي للمباراة النهائية بعد تخطيه الشباب في المباراة الأولى بهدفين دون مقابل سجلهما حسام علي وفراس شواط، وتجاوز الوطني في المباراة الثانية بثلاثية نظيفة سجلت عن طريق فراس شواط وعلاء الدين المرزوقي "هدفين".

جوائز الدورة

يشارك عدد من المدربين والمحللين الفنيين واللاعبين السابقين والإعلاميين في اللجنة الفنية لاختيار أفضل لاعب وأفضل حارس في دورة تبوك الدولية الودية الثانية لكرة القدم، يتقدمهم خليل الزياني ويوسف خميس وصالح خليفة وعمر باخشوين، وسيتم الاختيار وفقاً للمستوى الفني الذي قدمه اللاعبون في المباريات الماضية في الدورة، إضافة إلى تأثيرهم مع فرقهم داخل الملعب، فيما سيتم تقديم جائزة هداف الدورة للاعب الأكثر تسجيلاً في البطولة.

المرداسي للنهائي:

يدير طاقمُ حكام دولي المباراةَ النهائية التي تجمع الاتفاق والصفاقسي التونسي، ويتكون الطاقم التحكيمي من فهد المرداسي ومساعديه عبدالله الشلوي ومحمد العبكري وتركي الخضير رابعاً، وكان طاقم تحكيم المباراة النهائية قد شاركا في بطولة القارات التي اختتمت مؤخراً في روسيا، وهو مرشح لقيادة مباريات نهائيات كأس العالم 2018، ويتواجد في الدورة مرعي العواجي المشرف العام على حكام الدورة، وفهد الملحم لمتابعة أداء الحكام في المباريات.

4 سيارات:

ينتظر أن تشهد المباراة النهائية حضوراً جماهيرياً كبيراً بعد أن خصصت اللجنة المنظمة في الدورة 4 سيارات "صني 2017" سحب للجماهير بعد المباريات، وسيتم توزيع التذاكر عند بوابات مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك يوم المباراة النهائية، وكان أمير منطقة تبوك "الأمير فهد بن سلطان" قد وجّه بدخول الجماهير مجاناً للمباراة النهائية.

الكأس من الصين:

وصل كأس دورة تبوك الدولية الودية الثانية إلى مدينة تبوك بعد أن تمت صناعة الكأس المطلي بالذهب في دولة الصين، وخصصت اللجنة 3 جوائز خلاف كأس الدورة، وهي كأس أفضل لاعب في الدورة عبارة عن كرة ذهبية في مجسم، والذي سيتم اختياره من قبل المحللين الفنيين والمدربين في الدورة، وكأس لأفضل حارس عبارة عن قفازات مطلية من الذهب، إضافة إلى كأس هداف الدورة.

اتحاد القدم في النهائي:

يتوج أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان الفائز ببطولة دورة تبوك الدولية الثانية، وبقية جوائز الدورة، وسيتواجد في حفل التتويج العديد من المسؤولين والشخصيات الرياضية يتقدمهم الدكتور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ونزيه النصر عضو مجلس الإدارة، ومساعد الزويهري رئيس النادي الأهلي سابقاً، وسلمان المالك عضو شرف نادي النصر والمرشح السابق لاتحاد الكرة، ومحمود الخطيب نجم الكرة المصرية السابق.

إشغال الفنادق:

شغلت 4 فنادق في مدينة تبوك بنسبة 100% من ضيوف وزوار فعاليات منطقة تبوك، وساهم تواجد عدد كبير من الشخصيات الرياضية والجماهير والإعلاميين في إشغال فنادق الهيلتون والهوليداي إن وميسلون وتوليب إن، إضافة إلى انتعاش الحركة الاقتصادية في المدينة وفعاليات المنطقة والتي تزامن مع الدورة انطلاق مهرجان الورود.

تغطية تلفزيونية:

سيصاحب المباراة النهائية التي ستجمع الاتفاق والصفاقسي التونسي، استوديو تحليل داخل الملعب يقدمه الزميل هاني آل عزيز عبر القناة الرياضية السعودية، يبدأ الساعة 7.00 مساء، وسيكون ضيفا الاستوديو المحللين الفنيين يوسف خميس والدكتور مدني رحيمي، وسيتم إجراء اللقاءات الميدانية عن طريق عبدالرحمن العابسي وعبدالعزيز الحميد بمتابعة من رئيس بعثة التلفزيون السعودي جاسر الدوسري ومدير التنسيق ثنيان المقبل، إضافة إلى تواجد 28 كاميرا موزعة في أنحاء الملعب.

مدير الدورة: خير إعداد

قدم علي الرماح مدير عام دورة تبوك الدولية الودية الثانية لكرة القدم، شكره لأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، لما قدمه للجنة من تسهيلات وإزالة المعوقات لإنجاح الدورة وتقديم ما يرضي الجميع، مشيداً بدور التنمية السياحية في تبوك.

وبارك الرماح للمتأهلين للمباراة النهائية فريقي الاتفاق والصفاقسي التونسي، متمنياً التوفيق لبقية الفرق التي لم يحالفها الحظ، وأوضح أن الدورة تعد خير إعداد للموسم الجديد بغض النظر عن الفوز والخسارة.

وقال: ننتظر الليلة أداء فنياً ممتعاً داخل الملعب من الفريقين لإمتاع الجماهير التي تكرم أمير منطقة تبوك بدخولهم مجاناً لمدينة الملك خالد الرياضية التي ستحتضن نهائي الدورة.

الجندي المجهول:

يقوم غانم القحطاني عضو اللجنة المنظمة بدور كبير في الدورة من تنسيق وتقديم برنامج يومي متكامل لضيوف الدورة من لاعبين سابقين ومدربين وإعلاميين تجاوز عددهم 50 شخصية رياضية، ويعد القحطاني أحد الكوادر الشابة التي قدمت الشيء الكثير في الوسط الرياضي؛ حيث بدأ محرراً صحفياً عام 1997، وتنقل في عدد من الصحف ليخوض تجربة تلفزيونية ناجحة بدأها في شبكة قنوات العرب ART كأحد المؤسسين ومديراً للبرامج الرياضية وقنوات أبو ظبي وmbc والعربية، ومستشارًا في القنوات الرياضية، وسبق له العمل في العديد من اللجان في المشاركات الدولية؛ منها نائب رئيس اللجنة الإعلامية في خليجي 22 في الرياض.

حمود السلوة:

أكد المدرب الوطني حمود السلوة أن فريقي الاتفاق السعودي والصفاقسي التونسي استحقا الوصول إلى المباراة النهائية لدورة تبوك الدولية والودية الثانية، كونهما الأبرز فنياً ولياقياً وانسجاماً في الفريق، وأوضح السلوة أن الاتفاق ظهر بشكل منظم وأداء جماعي يكشف لنا فائدة المعسكر الخارجي الذي أقامه في تركيا، إلى جانب اكتمال العمود الفقري للفريق من حراسة المرمى إلى خط الهجوم.

وأضاف: يعتبر الاتفاق أفضل فنياً بكثير من الصفاقسي التونسي، وأكثر تنظيماً داخل الملعب، مشيراً إلى أن الفريق يملك عناصر مهمة ومؤثرة وأكثر حيوية، كون متوسط أعمارهم شباباً.

وتوقع السلوة أن يحصد الاتفاق اللقب رغم صلابة وقوة دفاع الصفاقسي التونسي وتميز خط الوسط، إضافة إلى إجادته في الضغط على حامل الكرة، مطالباً لاعبي الاتفاق الحذر خاصة في بداية المباراة والتركيز للعودة إلى الدمام بكأس الدورة، والمشاركة في منافسات الموسم بمعنويات عالية.

عمر باخشوين:

وصف عمر باخشوين لاعب المنتخب السعودي السابق دورة تبوك الدولية الودية الثانية لكرة القدم، بالتنافسية، مشيرًا إلى أن الفرق الستة المشاركة في الدورة استفادت فنياً قبل انطلاق الموسم، وزادت من خبرة اللاعبين الشباب، وبين أن الاحتكاك بالفرق وتنوع المدارس هو ما سيعود بالنفع على البطولات المحلية، واعتبر باخشوين دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق أنه الأفضل في الدورة، مطالباً خط الهجوم بالتطوير وتحسين الأداء قليلاً لمواكبة تميز بقية خطوط الفريق، وأوضح أن فريق الصفاقسي قوي ومنافس شرس ويملك عناصر ذات خبرة كبيرة، خاصة في خط الوسط، متمنياً أن يخطف الاتفاق كأس الدورة ويسعد جماهيره.

يوسف خميس:

يرى الناقد والمحلل الفني يوسف خميس أن الصفاقسي التونسي والاتفاق السعودي كانا الأبرز في الدورة، مؤكداً أن المباراة ستكون قوية نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين جيدين ولديهم مهارات عالية، وأوضح أنه لا يمكن التنبؤ بنتيجة اللقاء، وأن من يلعب بحماسة وبطموح كبير في الفوز باللقب سيحقق كأس الدورة، وقدم شكره لأمير منطقة تبوك على إقامة مثل هذه الدورات التي أحيت منطقة تبوك رياضياً، وأعادت ذكريات جميلة بوجود زملائه اللاعبين.

حمزة المثلوثي:

أكد حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفاقسي التونسي أن طموحاتهم هي الحصول على كأس الدورة للعودة إلى تونس بالأفراح وإدخال البهجة والسرور على جماهير الصفاقسي، مشيراً إلى أن فريق الاتفاق ليس بالفريق السهل؛ كونه كسب جميع لقاءاته في المجموعة التي ضمت الشباب والاتفاق، ويملك عناصر شابة ومنظمة، وبين أن المباراة النهائية ستكون أفضل وأقوى ختام للدورة.

مراد بن يونس:

كشف مراد بن يونس لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفاقسي التونسي، أنه لا يعرف الاتفاق جيداً، وأوضح أن فريقه لا يرضى بغير العودة بكأس الدورة، وأبدى سعادته بالمشاركة في دورة تبوك الدولية الودية الثانية، والاحتكاك بالفرق السعودية التي يتمتع لاعبوها بمهارات عالية، إضافة إلى الحضور الجماهيري لفريق الاتحاد، فيما أشار زميله مراد بن يونس: تابعنا جميع مباريات الدورة لنتعرف على اللاعبين بشكل أفضل، مؤكداً أن لديهم 11 لاعباً قادرين على تحقيق لقب كأس الدورة.

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

شموخ الاتفاق أمام أبناء تونس في نهائي بطولة تبوك الدولية

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق