الحميدان يطلق أول نافورة تفاعلية على ساحل البحر الأحمر

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
خلال تدشينه مشروع منتزه اللؤلؤة الوطني بالليث وكورنيش الوسقة

افتتح وكيل الأمين لبلديات المحافظات بجدة، المهندس عمر بن صالح الحميدان، مشروع منتزه اللؤلؤة الوطني في الكورنيش الشمالي بمحافظة الليث، نيابة عن أمين محافظة جدة الأستاذ الدكتور هاني بن محمد أبو راس، وذلك أثناء زيارته التفقدية للمشاريع في المحافظة.

وأطلق التشغيل الرسمي للنافورة التفاعلية، التي تعتبر أول نافورة تفاعلية على ساحل البحر الأحمر. وتبلغ مساحة المنتزه 80 ألف متر مربع، ويشمل دورات مياه، وجلسات للعوائل والشباب، ومناطق ألعاب أطفال، ومسطحات خضراء بمساحة 40 مترًا مربعًا، وممشى لهواة المشي والجري بطول 5000 متر طولي. كما يحتوي على بحيرة صناعية، مساحتها 3000 متر مربع، وبها نافورة تفاعلية، طولها 190 مترًا، وبها 275 قاذفًا تفاعليًّا. وقد بلغت تكلفة المشروع 7 ملايين ريال. ويعد المشروع من المشاريع الكبرى للجذب السياحي بالمحافظة.

كما افتتح نائب الأمين المرحلة الأولى من كورنيش الوسقة بحضور رئيس بلدية الشواق المهندس عبدالله الغيلاني، الذي تبلغ مساحته 21312 مترًا مربعًا، بينما تبلغ مساحة المسطحات الخضراء 11472 مترًا مربعًا، وطول ممرات المشاة 550 مترًا طوليًّا. وأكد رئيس بلدية الشواق المهندس عبدالله الغيلاني أن العمل جارٍ بالكورنيش، وبلغ ما تم صرفه على المشروع حتى هذه المرحلة مليونًا وثمانمائة ألف ريال.

الحميدان يطلق أول نافورة تفاعلية على ساحل البحر الأحمر

الحميدان يطلق أول نافورة تفاعلية على ساحل البحر الأحمر

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق