"الشؤون البلدية": عقوبات مغلظة لـ"عربات الأطعمة" المخالفة بالخرج

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
متحدث الوزارة أكد استخراج تراخيص لـ 200 عربة لشباب سعوديين

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية اليوم الأحد إيقاع أشد العقوبات بحق عربات الأطعمة المرخَّص لها في الخرج؛ وذلك لتدني مستوى النظافة، وتوظيف عامل وافد على إحداها.

وفي التفاصيل، قال حمد العمر، المتحدث الرسمي للوزارة، في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد تعليقًا على مقطع وثقه أحد المواطنين: إن المقطع مؤلم، ومنظر غير لائق، ومخالف.. وقد تمت مصادرة السيارة، وتطبيق أقصى عقوبة عليها؛ لمخالفتها النظام بوجود عمالة وافدة.

وأشار "العمر" إلى أن الوزارة - بتوجيه من الدولة - يهمها إتاحة الفرصة للشباب السعودي لإيجاد مصدر للرزق. فمثلاً في أمانة الرياض تم استخراج أكثر من 200 ترخيص لشباب سعوديين لعربات الأطعمة المتنقلة.

وأوضح أن الاشتراطات التي حددتها الوزارة لعربات الأطعمة المتنقلة هو أن يكون العامل شابًّا سعوديًّا، وعدم المبيت في المكان نفسه، وألا يكون مزعجًا للسكان، بأن لا تكون العربة أمام مخططات سكانية (بيوت).

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة: يجب أن تزوَّد العربة بـ (جي بي إس)؛ لتستطيع الأمانة عمل كنترول، بأن تراقب كل العربات في حال وجود أي مخالفة؛ فيتم الاستدلال عليها حتى لو كانت بغير موقعها.

وختم "العمر" تصريحاته قائلاً: نعول كثيرًا على المواطن؛ لأنه عيننا، وشريك للجهات الرقابية في رصد المخالفات، بأن يبلِّغنا عبر كل الوسائل المتاحة، من خلال التطبيق أو "تويتر".

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق