إنجاز 57 % من أعمال مشروع قطار الرياض

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة - الرياض

تفقد أمير منطقة الرياض بالنيابة، نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، نائب رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام «القطار والحافلات» محمد بن عبدالرحمن أمس عددا من المواقع في المشروع بمدينة الرياض.

وأكد أن العمل في تنفيذ أعمال مشروع قطار الرياض يسير بخطى ثابتة وفق الخطط والبرامج الموضوعة له، حيث بلغت نسبة الإنجاز حتى الآن 57 % في جميع عناصر ومكونات المشروع الذي سيعزز من مكانة الرياض ويضعها في المكانة اللائقة بها بين مدن العالم.

ونوه بما يحظى به المشروع من دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي كان المشروع ثمرة من ثمار غرسه ونتيجة لنظرته الثاقبة التي قادت الرياض لتكون حاضرة عالمية كبرى، مثنيا على توجيهات نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، بتسخير جميع الإمكانات وبذل أقصى الجهود لتنفيذ المشروع، وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وأثنى كذلك على متابعة وإشراف رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ المشروع الأمير فيصل بن بندر، معربا عن سعادته بالالتقاء بكوكبة من المهندسين السعوديين العاملين فيه من منسوبي الهيئة العليا والائتلافات العالمية المنفذة، والذين يتمتعون بأعلى درجات الكفاءة والمهنية.

وفور وصوله إلى موقع محطة الخط الأخضر (محور طريق الملك عبدالعزيز)، المجاورة لتقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الأمير ممدوح بن عبدالعزيز في حي السليمانية، اطلع على إجراءات الأمن والسلامة المعمول بها في المشروع، بعدها نزل إلى مرافق المحطة تحت سطح الأرض بعمق 25 مترا، حيث استمع إلى شرح عن مكونات المحطة وما ستوفره من خدمات ومرافق بعد اكتمال إنشائها.

عقب ذلك شاهد فيلما موجزا عن أعمال حفر الأنفاق العميقة، تناول رحلة أعمال الحفر ضمن المشروع التي أكمل إنجازها في وقت سابق من هذا العام، وشملت حفر ثلاثة أنفاق في ثلاثة خطوط من شبكة القطار بطول إجمالي بلغ 34 كلم، وذلك عبر 7 آلات عملاقة لحفر الأنفاق TBM، كما التقطت الصور التذكارية له مع عدد من المهندسين السعوديين العاملين في المشروع.

محطة الخط الأخضر للقطار

سعتها 46 ألف راكب يوميا

مكونات نفق الخط الأخضر

1 حلقات خرسانية محيطة بجداره

2 تمديدات الخدمات

3 تجهيزات أنظمة الأمن والسلامة

المحطة العلوية

سعتها 53 ألف راكب يوميا

  • تخدم بعد اكتمالها منسوبي جامعة الإمام
  • سكان أحياء
- الفلاح

- الندى

- الوادي

محطة الخط الأصفر

سعتها 68 ألف راكب يوميا


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق