المعسكر الكشفي بالمدينة يكمل استعداداته للحج

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة - المدينة المنورة

أنهى المعسكر الكشفي بالمدينة المنورة استعداداته لموسم حج هذا العام لخدمة ضيوف الرحمن زوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي تشرف على تنفيذه جمعية الكشافة العربية السعودية بإعداد وتأهيل مقر معسكر الخدمة العامة في المدينة المنورة وجدولة برامج التأهيل ودورات التدريب للمشاركين في المعسكر من قادة وجوالة وكشافة.

وتهدف الجمعية من خلال مشاركة الكشافة في تقديم خدماتها التطوعية في مواقع الخدمة مع عدد من الجهات المعنية في خدمة الحجاج بمنطقة المدينة المنورة إلى إظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء في خدمة ضيوف الرحمن وتأكيد روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى العاملين في المعسكر الكشفي وفق رؤية أساسها الإخلاص وسمتها الإتقان ومنهجها التربية.

وأوضح قائد المعسكر الدكتور محمد الجهني أن اكتمال الاستعدادات وجاهزية المعسكر وتأهيله يأتي من انطلاقا للخدمات الجليلة التي يقدمها الجوالة والكشافة لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، مبينا أن مجالات الخدمة المقدمة من الكشافة لضيوف الرحمن متعددة.

وأفاد أن عددا من الكشافة ينتشرون في مواقع الحجاج لإيصال الحجاج المسنين وإيصالهم ونقلهم بعربات القولف واليدوية، كما يشاركون مع فرع وزارة الصحة في بعض المستشفيات والمراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي، فضلا عن تعاون الجوالة والكشافة ومشاركتهم في الخدمات التطوعية الإنسانية.

من خدمات الكشافة للحجاج

1 جمع المعلومات وتحديثها للمناطق المحيطة بالمسجد النبوي

2 إرشاد الحجاج التائهين وإيصالهم إلى مقرات سكنهم

3 التعاون مع إدارة التوعية في توزيع الكتيبات الإرشادية

4 تقديم العون والمساعدة للحجاج المسنين


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق