"المدلج" يؤكد جاهزية المملكة لاستضافة ألف حاج من فلسطين

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ضمن برنامج خادم الحرمين

أعلن الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة، "عبدالله المدلج"، عن اكتمال الاستعدادات لاستقبال الضيوف الحجاج من ذوي شهداء فلسطين؛ لأداء المناسك للعام الحالي "حج 1438هـ".

وقال "المدلج": إنه تنفيذًا للأمر السامي الكريم وتحقيقًا لرغبة خادم الحرمين الشريفين في استضافة ألف حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين بدأت الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين، والزيارة فور صدور الأمر السامي في الترتيبات اللازمة لاستضافة الضيوف من خلال تأمين السكن، وتأمين أحدث وسائل النقل والمعيشة، والتنظيم الذي يكفل راحة الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وأيضًا خطة زيارتهم للمدينة المنورة عقب أدائهم فريضة الحج.

وأضاف: وفقًا للأمر الكريم باستضافة ألف مواطن فلسطيني من ذوي الشهداء وأسرهم، لأداء المناسك، يكون البرنامج أتم عامه التاسع على التوالي.

وقال: يصل إجمالي ما تمت استضافتهم من ذوي شهداء فلسطين أكثر من 15 ألف حاج، موضحًا أن هذه البادرة لمسنا أثرها في نفوس المستفيدين، وتترجم "إنسانية خادم الحرمين الشريفين"، ومواقفه النبيلة المشهودة التي تنم عن شعوره الأبوي -حفظه الله- تجاه أسر الشهداء الفلسطينيين؛ تقديرًا لبطولاتهم ومناضلتهم، وتلسمًا منه لجراحهم، وأملًا في تخفيف مصابهم في فقدهم ذويهم، كما تأتي امتدادًا لدعم القضية الفلسطينية.

وأوضح الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين للحج والعمرة، أن الخطة العامة تتضمن محطات متعددة، بدءًا من الترتيب معهم قبل مغادرة بلادهم ثم التنسيق للسفر، وخطة الوصول والاستقبال، والتسكين والإعاشة، وتمكينهم من أداء مناسك الحج بيسر واطمئنان.

وأضاف: كما تتضمن زيارة المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج، بإذن الله تعالى، مؤكدًا أن اللجان العاملة هناك أصبحت لديها خبرات كبيرة ومتراكمة تؤهلها في التعامل مع البرنامج بكل حرفية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق