انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لعام 2017 بجدة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
للأبناء الموهوبين بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة

انطلق برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2017، الذي تقدمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بمدينة جدة، لنخبة من الأبناء الموهوبين، من المرحلة الابتدائية والمتوسطة على مستوى جدة، وتستضيفه مدارس الأندلس بالشراكة مع موهبة.

وقال رئيس البرنامج، سلطان بن علي آل مجري، في اللقاء التعريفي والافتتاحي، الذي حضره أولياء الأمور، إن البرنامج سيكمل هذا العام مسيرة النجاح والتميز الذي تحقق في الأعوام الماضية.

وأضاف أنه سيقدم عدة مسارات نوعية وإثرائية علمية في الاختراعات، والروبوت، وعلوم الحاسب، والأحياء، والهندسة، إضافة إلى المهارات المختلفة التي تكسب الطالب الموهوب المعرفة والتعلم الممتع.

وقال إن البرنامج سيشارك فيه نخبة من الكفاءات والمدربين المهتمين بصقل الموهبة والإبداع بمرافق وأدوات ووسائل علمية حديثة هيأتها مدارس الأندلس المستضيفة للبرنامج هذا العام، الذي يستمر لثلاثة أسابيع ويشارك فيه حوالي ١٨٠طالبًا.

يذكر أن برامج موهبة الإثرائية المحلية، تسهل للطلاب الالتحاق ببرامج خاصة تستهدف تنمية مهاراتهم العلمية والقيادية، وتهيئهم للازدهار والتقدم للوطن في ميادين الإبداع المختلفة، وغالبًا ما تكون مشاركة الطلاب في البرامج الإثرائية المحلية الخطوة الأولى للانطلاقة والمشاركة بتميز وتحقيق الإنجازات في الفعاليات الأخرى التي ترعاها وتقدمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، داخل وخارج المملكة، كالبرامج الإثرائية الدولية، والأولمبياد الوطني والدولي، وكذلك المشاركة في المعارض الدولية والمسابقات، بالإضافة إلى زيادة فرص الحصول على منح دراسية ضمن برنامج الابتعاث الخارجي للموهوبين.

انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الصيفي لعام 2017 بجدة

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق