"حصانة" جدة تنفذ سلسلة برامج دورات تدريبية عن المواطنة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شارك فيها أكثر من ٦٠٠ طالب وطالبة ومشرف ومشرفة

نفذت وحدة التوعية الفكرية بتعليم جدة "حصانة"، سلسلة برامج دورات تدريبية تحت عنوان: "المواطنة .. حقوق وواجبات"، شارك فيها أكثر من ٦٠٠ طالب وطالبة ومشرف ومشرفة، في نوادي الحي الموسمية للبنين والبنات بجدة ورابغ.

وقال المتحدث الرسمي باسم تعليم جدة رئيس "حصانة"، "حمود الصقيران": إن تنفيذ الدورات جاء تماشيًا مع خطة اللجنة الدائمة للتوعية الفكرية بوزارة التعليم لتقديم دورات نوعية وموحدة تحت عنوان "المواطنة حقوق وواجبات"، في جميع نوادي الأحياء الموسمية.

وأضاف: تم تنفيذ أربع دورات في تعليم جدة حتى الآن؛ لتأصيل مفهوم المواطنة الحقة في نفوس الطلاب والطالبات، وتعزيز الانتماء، وشرح الحقوق والواجبات لكلٍّ من الوطن وولاة الأمر -حفظهم الله- وللعلماء، وتوضيح أهمية الحفاظ على وحدة وأمن الوطن ومقدراته وممتلكاته.

ولفت "الصقيران" إلى أن حصانة تعليم جدة ستواصل استكمال الدورات خلال الفترة المقبلة؛ لتعم كافة أوساط الطلاب والطالبات في مدارس جدة.

وقدم شكره لمدير عام تعليم جدة "عبدالله الثقفي" على دعمه لبرامج حصانة وفعالياتها، وثمن جهود إدارة نشاط الطلاب والطالبات، وإدارات نوادي الأحياء بجدة، وتعاونهم في الإعداد والتهيئة لتنفيذ الدورات.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق