مستشار وزير العمل: هناك جمعيات لا تعمل.. وتطالب بالدعم

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زار جمعية "إبصار" وتفقد أقسامها ودشن معملاً وعيادة

كشف مستشار وزير العمل والتنمية الإجتماعية والمشرف العام على فرع الوزارة بمنطقه مكة المكرمة، الدكتور محمد القحطاني، عن رصد جمعيات مسجلة لدى الوزارة تنال الدعم رغم أنها لا تعمل ولا تحقق تطلعات الوزارة.

وفي معرض رده على سؤال لـ"سبق"، قال "القحطاني": بدأنا نواجه مشاكل من قبل جمعيات لا تعمل ولا تحقق تطلعات الوزارة وتطالب بالدعم، وحالياً تتم دراسة آلية للتعامل مع تلك الجمعيات بالتعاون مع وكيل الوزارة للتنمية.

وأضاف "القحطاني" عقب زيارته لمقر جمعية "إبصار" اليوم بمقر الجمعيه بجدة أنه سيُعلن قريباً عن توقيع إتفاقية مع وزارة التعليم لتوظيف الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية.

ودعا رجال الأعمال إلى الاستفادة من المكفوفين والعمل على دعم الجمعيات، مشيداً بدور الوزارة في الإرتقاء بهذه الجمعيات، مطالباً بتفعيل مؤسسات المجتمع المدني، وأشاد بدور الإعلام.

وتجول "القحطاني" داخل مرافق "إبصار" واطلع على الخدمات المميزة التي تقدمها لذوي الاعاقه البصرية، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الادارة والداعمين من رجال الأعمال وعضو المجلس الاستشاري الشريف محمد الراجحي.

وشهدت الجولة تدشين عيادة الجمعية ومعمل الجمعية، فيما اطلع "القحطاني" على مركز التدريب النسائي بالجمعية، واستمع إلى عدد من المستفيدات.

من ناحيته، قال أمين عام الجمعية، الدكتور سامي الساعاتي: الدكتور محمد القحطاني أكد على دعم الوزارة للجمعية وبرامجها.

بدورها، قالت الدكتورة عائشه نتو عضو مجلس إدارة الجمعية: الجمعية غير ربحية وتهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية كأعضاء متكافئين ومنتجين لسوق العمل من خلال تدريبهم على الأجهزة الذكية وبيئة العمل.

وأضافت: الجمعية تضم ثمانية اعضاء في مجلس إداراتها من المهتمين بخدمة المعاق البصري، وتهدف إلى التوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع والقوى العاملة وتقديم المشورة والتدريب وأفضل الممارسات لتطوير بيئات عمل مساندة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

وأشارت إلى جهود الجمعية في تأييد حق الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في ايجاد فرص وظيفية مع القطاع الخاص، كما أنها تقدم خدمات متنوعة من بينها ورش العمل التدريبة واستشارات بيئات العمل.

مستشار وزير العمل: هناك جمعيات لا تعمل.. وتطالب بالدعم

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق