أبا الخيل: برنامج تشجيع أصحاب "العمل الحر" للتسجيل حماية لهم ولأسرهم

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يوسع فرص التوظيف بمشاركة "التأمينات الاجتماعية" و"الموارد البشرية"

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامجاً تحفيزياً لأصحاب "العمل الحر" للتسجيل في التأمينات الاجتماعية والاستفادة من خدماتها الآن وبعد التقاعد.

ويأتي البرنامج بالتعاون بين وزارة العمل والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، ويستهدف من يمارسون العمل بمشاريع ذاتية أو بالاستثمار.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل في اتصال هاتفي مع برنامج "أخباركم" على قناة "المجد" إن الهدف أن يتم احتساب هذه الخبرة والعمل لهم وحماية اجتماعية لهم ولأسرتهم وتوسيع فرص العمل.

وأضاف أن هذه خطوة أولى سيلحقها خطوات أخرى بإذن الله كلها تصب في توطين الوظائف وحماية الشباب اجتماعياً وحمايتهم من العمالة الوافدة في السوق.

وبين أن المستفيدين من البرنامج هم جميع السعوديين والسعوديات غير المسجلين في وظائف في القطاع الخاص والحكومي وكذلك الطلاب، وأن المجال مفتوح ويغطي كل الأنشطة التي تدر دخلاً سواء خدمي أو صناعي أو تجاري أو أي نوع من النشاطات.

وأشار إلى أن هناك اشتراطات للبرنامج سيتم الإعلان عنها قريباً، لافتاً إلى أن البرنامج مرن بأي شيء يتعلق بخدمة الشباب الطلاب ورواد الأعمال والمستثمرين.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق