"دماؤنا صدقة" تنظم حملة تبرع بالدم لصالح مستشفى الإمام الفيصل

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بالتعاون مع دار رفعة آل مبارك بمشاركة ٦٠ متبرعةً من منسوبات الدار

نظّمت مبادرة "دماؤنا صدقة" التطوعية بالتعاون مع دار رفعة آل مبارك النسائية لتحفيظ القرآن الكريم خلال الفترة من يوم الاثنين 15 ذو القعدة حتى الثلاثاء 16 ذو القعدة 1438هـ، حملة للتبرّع بالدمّ تحت شعار "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً" لصالح مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، وذلك بمقر الدار بمدينة الرياض، بمشاركة أكثر من ٦٠ متبرعةً من منسوبات الدار وعدد من المواطنات والمقيمات.

وفي التفاصيل، قالت مديرة دار رفعة آل مبارك النسائية الأستاذة فتحية المريشد إن هذه الحملة هي امتداد للأعمال الخيرية والإنسانية التي تقوم بها مبادرة "دماؤنا صدقة" التطوعية، مضيفةً أن المجتمع في حاجة إلى مزيد من هذه الحملات مما يساعد على تكوّن مجتمع معطاء يحبّ الخير ويتسابق على القيام به.

وأشارت "المريشد" إلى التعامل الراقي واللطيف من قِبل القائمين على الحملة مما كان له أثر كبير على المتبرّعات، مشيدةً في ذات الصدد بدور القائمين على بنك الدم بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل، سائلةً الله سبحانه وتعالى أن يجزيهم خير الجزاء.

وبين مؤسِّس وأمين عام مبادرة "دماؤنا صدقة" التطوعية مازن الحربي أن المبادرة تستهدف توسيع أنشطتها من خلال المشاركة في العديد من الجهات الحكومية والخيرية ومنها هذه الدور التي تهدف إلى تعليم كتاب الله والمشاركة في تطبيق تعاليم ديننا الحنيف كمساعدة الآخرين والمشاركة في إحياء النفس تطبيقاً لقوله تعالى: (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً)، مشيراً إلى تعاون القائمين على الدار مع الحملة مما ساعد على نجاحها.

وقالت إحدى منسوبات الدار الطالبة "شهد الجلاجل" إن فكرة الحملة جاءت من خلال دورة الذكر الميسّر التابعة للدار كفِكرة تطبيقية لقول الله تعالى: (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً)، وكذلك لتبيان أهمية التبرّع بالدم للطالبات وأجره العظيم، مضيفةً أن وجود الكثير من الحالات الطارئة في المستشفيات والتي تحتاج للتبرّع العاجل يحتّم علينا تعريف وحثّ المجتمع على المشاركة، قائلةً إنها فخورة بنجاح هذه الحملة وبما حققته مع زميلاتها الطالبات.

وفي ختام الحملة قدمت مبادرة "دماؤنا صدقة" التطوعية عدداً من شهادات الشكر لدار رفعة آل مبارك النسائية لتحفيظ القرآن الكريم تسلّمتها مديرة الدار الأستاذ فتحية المريشد، ولمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالرياض لدورهم في توفير الطاقم والمعدات الطبية، ولعددٍ من المشاركات بالحملة.

يذكر أن "دماؤنا صدقة" مبادرة تطوعيّة نشأت في عام 2013م، وتهدف إلى التنسيق ما بين المتبرّعين بالدمّ والمرضى المحتاجين، ونشر ثقافة التبرع بالدم، وتبيان ما لها من عظيم الأجر والثواب.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق