المرجع الشيعي اللبناني علي الأمين: الدعوات لتسييس الحج أمر مستهجن وليست من الدين

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال : يتفاجأ الإنسان عندما يحاول بعضهم استغلال هذه المناسبة الدينية للدعاية السياسية

اسْتهجَنَ المرجع الشيعي اللبناني السيد علي الأمين الدعوات المغرضة لتسييس الحج وإدخال هذه الشعيرة في الصراعات السياسية أو جعل المشاعر المقدسة والحج مكانًا للهتافات والشعارات وكأنها من واجبات أو فروض هذه العبادة.

وقال في حديث لـ"العربية": يجتمع الملايين من المسلمين في هذه العبادة من أجل تعزيز روابط الإخوة والانسجام والوئام فيما بينهم، لذلك يتفاجأ الإنسان عندما يحاول بعضهم استغلال هذه المناسبة الدينية للدعاية السياسية لنظامه أو لحكمه أو لحزبه.

وأوضح أن هذه الدعايات والشعارات السياسية التي يطرحها فريق ليست هي موضع إجماع بين المسلمين الذين يؤدون هذه الفريضة ويريدون التفرغ فيها لعبادة الله سبحانه وتعالى.

واستدل في هذا الصدد بقوله تعالى: "الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ ۚ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ۗ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللَّهُ ۗ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ ۚ وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ".

وأشاد المرجع الشيعي اللبناني علي الأمين بالتقارب الحاصل بين السعودية والعراق لما له من انعكاسات طيبة وبناءة في المنطقة، وقال: "نحن ننظر بإيجابية إلى هذا التواصل بين قيادة المملكة العربية السعودية والقيادة في العراق ونأمل أن يحدث من خلال ذلك المزيد من التقارب".

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق