تعريف 450 مطوفاً بطباعة الأساور الإلكترونية لـ360 ألف حاج عربي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
خلال ورشة عمل في قاعة تدريب برج مطوّفي العرب 1 بأم الجود

نظّمت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، ورشةَ عمل لـ450 مطوفاً من ممثلي مكاتب الخدمة الميدانية؛ من أجل شرح برنامج الحج المتعلق بالمسار الإلكتروني وآلية طباعة الأساور إلكترونياً؛ وذلك في قاعة تدريب المؤسسة ببرج مطوفي العرب 1 بحي أم الجود.

وقدّم مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة "تركي نتو"، عرضاً مرئياً حول آلية طباعة أساور المسار الإلكتروني، والتي تتيح لمديري المكاتب تدقيقَ بيانات الحجاج وطباعتها أثناء الاستقبال والمغادرة.

واستعرض كلَّ المراحل التي يجب اتباعها لطباعة أساور الحجاج؛ مشدداً على ضرورة التقيد بأنظمة وقوانين وزارة الحج والعمرة، ومشيداً بالدعم الذي تحظى به إدارة تقنية المعلومات من قِبَل رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان.

وقال "نتو": البرنامج يتم تنفيذه لممثلي 138 مكتب خدمة ميدانية، والبالغ عددهم أكثر من 450 مطوفاً، وتهدف ورشة العمل إلى التعريف بشكل مباشر بنظام المسار الإلكتروني؛ وذلك من أجل طباعة أساور الحجاج في وقت وجيز أثناء قدومهم لأداء مناسكهم.

بدوره، قال "قطان": المؤسسة بكافة مكاتبها الميدانية البالغ عددها 138 مكتباً والتي تتشرف بخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ ملتزمة بكافة توجيهات وزارة الحج والعمرة.

وأضاف: جميع الحجاج الذين تخدمهم المؤسسة في هذا العام 1438هـ والبالغ عددهم نحو 360 ألف حاج عربي، مقيدون بنظام المسار الإلكتروني؛ وذلك تهيئة للمطوفين العاملين على النظام وآلية طباعة الأساور وتركيبها في أيدي الحجاج.

وثمّن "قطان" الدعم الذي تحظى به المؤسسة من قِبَل القيادة الرشيدة للارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام؛ مشيداً بالمتابعة المباشرة لوزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن لأعمال المؤسسة، واستعدادات مكاتبها الميدانية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

تعريف 450 مطوفاً بطباعة الأساور الإلكترونية لـ360 ألف حاج عربي

تعريف 450 مطوفاً بطباعة الأساور الإلكترونية لـ360 ألف حاج عربي

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق