الرياض .. "مخيم عضيد" يخرّج 61 طالبة ريادية لـ"سوق العمل الحر"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التحقْنَ بـ44 دورة خلال شهر كل حسب مجاله بمخرجات 36 مشروعًا

انطلق المعرض المصاحب لفعاليات مخيم عضيد الصيفي السنوي الذي نظمته إدارة نشاط الطالبات بتعليم الرياض بمشاركة ٦١ طالبة ريادية من المرحلة الثانوية، وذلك في مقر النادي الموسمي الرابع بحي العريجاء.

وتفصيلًا: قالت مديرة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم: "اليوم خرّجت الأندية الموسمية ٦١ طالبة لسوق العمل، وهذا التوجه يتماشى مع مبادرة التحول الوطني ضمن خفض معدلات البطالة إلى ٧ %".

وذكرت "الدريهم" أن طالبات المخيم في الناديين التحقن بـ٤٤ دورة تدريبية خلال شهر كامل كلٌّ حسب مجاله ليكون المخرج ٣٦ مشروعًا، وشكرت القائمين على مبادرة عضيد والوحدات المتكاملة، وكذلك مشرفات نشاط الطالبات اللاتي كان لهن بصمة جميلة على طالبات عضيد.

من جانب ذي صلة، ذكرت مؤسِّسة مبادرة "عضيد" منيرة بنت فهد السمحان، أن المعرض سيستمر -بإذن الله- لمدة ثلاثة أيام ويهدف إلى خفض نسبة البطالة بتوفير فرص عمل مرنة للشابات ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، مشيرة إلى أنه سيتم تقييم وترشيح أفضل ٢٠ مشروعًا من قبل لجنة استشارية متخصصة في ريادة الأعمال وتطوير المشاريع النسائية؛ ليتم تكريمهن في حفل خاص خلال الشهر القادم.

يُذكر أن مخيم عضيد الصيفي ضمن مبادرة مهنتي في مشروع إجازتي 2 المقام في الأندية الموسمية؛ مجاني ١٠٠%، وتمخض عن شراكة بين مرشد ريادة الأعمال عضيد، ومؤسسة وحدات متكاملة للاستشارات وحلول الأعمال، وبين تعليم الرياض ممثلاً في إدارة نشاط الطالبات التي تُشرف على الأندية الموسمية.


يشار إلى أن عضو المجلس البلدي هدى عبدالرحمن الجريسي، حضرت المعرض للاطلاع على مشاريع الطالبات، وأوصت بضرورة إقامة اجتماع دوري مع إدارة نشاط الطالبات لدعم الطالبات الرياديات.

الرياض ..

الرياض ..

الرياض ..

الرياض ..

الرياض ..

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق