أمير حائل يمنع بيع التمور بالطرقات ويحصره بالسوق .. وغير المفحوص يغزو التموينات

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فيما نفت الأمانة وجود شحنات يتم تسويقها وتحمل نسبة أعلى من المسموح به لبقايا المبيدات

وجه أمير حائل "عبدالعزيز بن سعد" بمنع بيع التمور على الطرقات، وحصره فقط على سوق التمور الواقع ببرزان غرب سوق الخضار القديم "السوق المركزي"؛ حرصًا على تسويق تمور خالية من بقايا المبيدات.

وأوضح رئيس المركز الإعلامي بأمانة منطقة حائل "سعد الثويني" أن مختبر الأغذية بالأمانة قام بفحص منتجات أسواق التمور بمدينة حائل، وتم التأكد بأن حالة السوق طبيعية، وتم أخذ عينات من كافة منتجات السوق، وفي حال ثبوت أي نتائج سلبية لدى المختبر سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بالمصادرة والإتلاف وتطبيق الغرامة النظامية.

ونفى "الثويني" وجود شحنات من التمور يتم تسويقها بحائل تحمل نسبة أعلى من الحد المسموح به نظامًا لبقايا المبيدات، مؤكدًا أن مختبر أمانة حائل يقوم يوميًّا بفحص جميع المواد الغذائية التي ترد للسوق من كافة المصادر.

ونال حصر بيع التمور على سوق التمور المركزي استحسان المواطنين، الذين أكدو أنه ضمانة لشراء تمور جديدة وصحية، دون الخوف من تأثيرات المبيدات.

وفي المقابل سعى بعض بائعي التمور بعد جنيها إلى بيعها في التموينات داخل الأحياء؛ بعد أن تم حصر البيع على سوق التمور، فيما يتوقع أن تشهد تلك التموينات غزو التمور غير الخاضعة لفحص المبيدات مقابل نسبة من البيع، فيما نادى بعض المواطنين لتكثيف الرقابة على التموينات التي تبيع التمور غير المفحوصة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق