تنبيه لـ"الأرصاد" يحذّر من رياح وهطولات تستمر أسبوعاً بالمدينة.. و"المدني" يتأهب

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أهاب بالجميع التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة وأخذ الحيطة والابتعاد عن مجاري السيول

أكد المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة بالإنابة النقيب رائد عودة الأحمدي، أنه ورد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيه مفاده تعرض أجزاء من منطقة المدينة المنورة لتكوينات من السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط من الرياح السطحية؛ وذلك خلال الفترة من اليوم الجمعة إلى يوم الخميس الموافق 25/ 11/ 1438.

وأضاف: "بناءً على ما وَرَدَنَا؛ فقد تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات بجميع إدارات الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، والتنسيق مع كل الأجهزة المعنية بتدابير الدفاع المدني؛ للقيام بمهامها ومسؤولياتها، وتواجد مناديبهم أعضاء اللجنة الفورية على اتصال دائم ومتواجدون بمراكز التحكم والتوجيه بالدفاع المدني واللجان الفرعية بمحافظات المنطقة لمواجهة المخاطر الناتجة عن الأمطار والسيول".

وأهاب "الأحمدي" بالجميع، التقيدَ بتعليمات وإرشادات السلامة؛ مشدداً في الوقت نفسه على أخذ الحيطة والحذر، واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنب النزول إليها، والبقاء في المنازل في حالات الأمطار الشديدة، والحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات على الطرقات الزراعية والسريعة خشية الانزلاق.

ودعا إلى البعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تتعرض لمياه الأمطار؛ تفادياً لحالات الصعق الكهربائي، ومراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم، مع مراعاة احتمال حدوث سيول منقولة.

وطالَبَ "الأحمدي" الجميع باتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمديرية العامة للدفاع، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق