مركز الملك سلمان للإعاقة يكثف الاستعداد لتنظيم المؤتمر الدولي الخامس

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ينطلق في شهر إبريل القادم برعاية من خادم الحرمين الشريفين

بدأ مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة استعداداته المكثفة لتنظيم المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- مؤسس المركز، وإشراف رئيس مجلس الأمناء الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، الذي سينطلق في شهر إبريل القادم بالرياض بمشاركة عدد من الدول والجهات المعنية بذوي الإعاقة والمؤسسات ذات الصلة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ويشهد المؤتمر تسليم جائزة الملك سلمان لأبحاث الإعاقة التي تُمنح للباحثين في ثلاثة مجالات رئيسية، هي (العلوم الصحية والطبية، والعلوم التربوية والتعليمية، والعلوم التأهيلية والاجتماعية). كما سيشهد المؤتمر إلقاء عشرات المحاضرات وورش العمل، وتقديم الأبحاث والأوراق العلمية، بحضور نخبة من العلماء والباحثين والأكاديميين والخبراء في البحث العلمي في مجالات الإعاقة والوقاية والرعاية والتأهيل.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز الدور الريادي الذي تقوم به المملكة في مجال خدمة قضية الإعاقة والمعاقين، وتعزيز دور البحث العلمي، والاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية والعالمية في مجالات الإعاقة، فضلاً عن استعراض واقع البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل، وتأصيل ثقافة البحث العلمي، والعمل على رفع الوعي المجتمعي بأبحاث الإعاقة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق