إشارة خاطئة تقتل 49 شخصاً في تصادم قطاري الإسكندرية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أسفرت عن سير قطار متحرك على نفس قضبان آخر متوقف

كشف محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان أن سبب وقوع حادث تصادم قطاري الإسكندرية، هو إصدار إشارة خاطئة من العامل المختص في إشارة سكة الحديد، وأسفرت عن سير القطار المتحرك على نفس قضبان "المتوقف"، وتسبب في وقوع الحادث الذي أدى لمصرع 49 شخصاً وإصابة 123 آخرين.

وفي التفاصيل، كانت هيئة السكة الحديد في مصر قد أصدرت بياناً رسمياً الجمعة، بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطاري الإسكندرية، وأن الحادث وقع نتيجة اصطدام قطار ركاب رقم 13 إكسبريس القاهرة ـ الإسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد ـ الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على مدخل الإسكندرية، لافتة إلى أن الحادث أسفر عن خروج جرار القطار رقم 13 من على القضبان بجانب عربتين من مؤخرة القطار رقم 571.

ونقلت صحف مصرية أن قائد القطار القادم من الخلف "القاهرة" لقي حتفه في الحادث، وتم إلقاء القبض على الآخر قائد القطار القادم من بورسعيد.

من جانبها، أعربت رئاسة الجمهورية المصرية عن خالص الأسف للحادث الأليم الذي وقع أمس نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية وأسفر عن عدد من الضحايا والمصابين.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا، مؤكداً أن الدولة ستسخر كل إمكاناتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين.

كما وجه الرئيس المصري كافة أجهزة الدولة والمسؤولين المعنيين بمتابعة تطورات الحادث، وتشكيل فرق عمل للتحقيق في ملابساته والتعرف على أسبابه ومحاسبة المسؤولين عنه.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق