وفد إندونيسي يقف على آثار المدينة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفذت اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة جولة ميدانية للوفد الإندونيسي للوقوف على مختلف الأماكن الأثرية والتاريخية.

وشملت الجولة عدة مناطق أثرية وشواهد للسيرة النبوية مثل منطقة وسيد الشهداء، وميدان معركتي أحد والأحزاب، وبئر عثمان، وذلك ضمن البرنامج الثقافي للجنة، والذي يقوم على تعريف الحجاج بالأماكن التاريخية بالمدينة المنورة.

وقدم رئيس لجنة الزيارات الباحث أ.د. أحمد الشعبي، معلومات وافية وشرحاً متميزاً وموسعاً عن قصة المكان من مساجد وآبار وغيرها، وارتباطها بالسيرة النبوية، وعلاقتها بالأحداث التاريخية، كما عرف الشعبي في حديثه بالطرق الرئيسة المؤدية للمسجد النبوي، مشتملاً على مقارنات بين الطرق القديمة والحديثة والأسباب الطبيعية لتغيرها.

وأكد أن الجولات الميدانية ستستمر للوفود الإسلامية خلال هذه الفترة، وأن لجنة الزيارات التابعة للجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة يقوم عليها أساتذة مختصون وباحثون مهتمون بالآثار النبوية، ويقدمون خدماتهم بكل تفان وإخلاص. مستشعرين الرسالة العظيمة التي يقدمونها للزائر والحاج.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الزيارة اعتمدت في وقت سابق خطتها في برنامج موسم الحج لهذا العام، والمتمثلة في زيارة أكبر قدر من الأماكن التاريخية، وأشهر المساجد في المدينة، وحرصت اللجنة على تنوع البعثات من الجنسيات المختلفة، وأن توسع نشاطاتها لتصل إلى أكبر شريحة ممكنة لموسم حج هذا العام.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق