جعفر: خدمة ضيوف الرحمن واجب دأبت عليه المملكة على مر العصور

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، أن خدمة ضيوف الرحمن وتمكينهم من تأدية المناسك بسهولة ويسر واجب دأبت عليه المملكة على مر العصور.

ودعا في كلمة ألقاها خلال الحفل الذي نظمته وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية بمناسبة تفويج الدفعة الأولى من الحجاج السودانيين إلى الأراضي المقدسة بمطار الخرطوم الدولي الليلة الماضية، الحجاج إلى الاهتمام بتأدية المشاعر والنسك والتوجه إلى الله وعدم الالتفات إلى ما يعكر صفو هذه العبادة العظيمة.

ونقل للحجاج السودانيين تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، مبرزا جهوده -أيده الله- في سبيل توفير الراحة لحجاج بيت الله الحرام من خلال أعمال التوسعة التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة.

وأوضح أن سفارة المملكة في الخرطوم آلت على نفسها خدمة الحجاج من المغادرة إلى حين عودتهم، مشيدا بتعاون وزارة الإرشاد والأوقاف والخارجية والجهات ذات الصلة في السودان، ومتمنيا للحجاج حجا مبرورا وذنبا مغفورا.

من جانبها، نوهت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعليم العالي والبحث العلمي في السودان د. سمية أبو كشوة، بجهود خادم الحرمين الشريفين، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بتطوير أعمال الحج وتوسعة الحرمين الشريفين، مما انعكس ايجابيا على أداء الحج بسهولة ويسر.

بدوره، ثمن وزير الإرشاد السوداني أبو بكر عثمان إبراهيم مستوى التعاون بين الوزارة وسفارة المملكة في الخرطوم.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق