‏‫محافظ التحلية يقف على استعدادات المؤسسة بالمشاعر المقدسة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة م.علي بن عبدالرحمن الحازمي على محطات تحلية المياه بالشعيبة وخطوط الأنابيب ومحطات الضخ والخزانات التابعة لمؤسسة تحلية المياه،واطلع عن كثب على سير العمل وجهازية المؤسسة واستعداداتها لتوفير المياه المحلاة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج.

وتأتي زيارته في هذا التوقيت ووقوفه شخصيا على الاستعدادات والترتيبات المكثفة لتقديم أفضل الخدمات لسقيا ضيوف الرحمن بما يتوافق مع الجهود الكبيرة لحكومة خادم الحرمين وولي عهده الأمين التي لا تالو جهداً في تقديم كل ما من شأنه خدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزائرين.

من جهته، اكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إن الاستعدادات للموسم تمت عبر برمجة مواعيد الصيانة الوقائية للوحدات الإنتاجية بالطريقة التي تُعزز مزيد من الكميات المصدرة خلال فترة الحج، والتركيز على البرامج التي لا تتطلب إيقاف الوحدات الإنتاجية، إلى جانب الانتهاء من جميع أعمال الصيانة الدورية وغيرها لجميع أجزاء محطات التحلية، بحيث لا يتم إجراء أي أعمال صيانة، أو توقفات طيلة الأشهر اللاحقة،وذلك ضمن خطة مهنية محددة لهذا الغرض.

وقد اشتملت الجولة معاليه التفقدية لنظام نقل مياه الشعيبة والاستماع لشرح مفصل لأبرز مراحل الخطة التشغيلية المراد تنفيذها في موسم حج هذا العام.

كما اشتملت الجولة على تدشين لمكتب حماية المرافق المناط به المحافظة على مواقع المنشئات وخطوط الأنابيب وأبراج الضغط العالي من أي تعدي أو تقاطع أو عبور خاطئ في ظل ماتواكبه منطقة مكة من مشاريع جبارة في إطار خطط التنمية التي تعتمدها الدولة، وذلك وفق أحدث التقنيات وأنظمة الإحداثيات الجغرافية والمساحية وعقد اتفاقيات لمشاركة أنظمة نقل مياه الشعيبة مع أمانة العاصمة المقدسة وأمانة محافظة جدة وأمانة محافظة الطائف لتفعيل أنظمة الحفر الإلكتروني.

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق