بالشراكة مع الترفيه .. أكثر من ٥٠ فعالية تنتظر زوّار مهرجان صيف الشرقية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
موجّه للأسرة والطفل والشباب وذلك للمرة الأولى في تاريخ مهرجانات المنطقة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تفاصيل مهرجان صيف الشرقية ٣٨، الذي سيُقام خلال الفترة من ١٩ / ١٢ / ١٤٣٨هـ، حتى ٠٤ / ٠١ / ١٤٣٨هـ، وذلك في متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في مدينة الدمام، برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان؛ في بيان صحافي، قائلاً: إن مهرجان صيف الشرقية ٣٨ سيكون خلال هذا العام بشكل مغاير عن الأعوام الماضية، مشيراً الى أنه سيتضمن أكثر من ٥٠ فعالية متنوعة موجهة للأسرة والطفل والشباب، لافتاً إلى أن المهرجان ستتم إقامته بالشراكة مع هيئة الترفيه، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مهرجانات المنطقة؛ ما سيسهم بشكل كبير في تقديم فعاليات مميزة ومتنوعة للزوّار.

وقال: إن مدة المهرجان ١٥ يوماً، وستتخللها احتفالات اليوم الوطني السعودي، حيث راعت اللجنة المنظمة للمهرجان تقديم فعاليات متنوعة لجميع شرائح المجتمع، إذ تم إسناد مهمة تنفيذ المهرجان إلى أحد الوجوه الشابة التي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، الذي يأتي من دور أمانة الشرقية في دعم الشباب السعودي في مجال الترفيه والسياحة.

وأضاف: ستتم إقامة أكثر من ٨ خيم رئيسة في المهرجان، وتتضمن خيمة الفعاليات الرئيسة وتتسع لأكثر من ١٨٠٠ زائر، إضافة الى خيمة القرية الشعبية، إذ ستتم مشاركة ١٣ فرقة شعبية تؤدي الفولكلور الشعبي والألوان البحرية والأهازيج التي تعكس هوية المنطقة، فيما ستتضمن الخيمة إقامة مقهى شعبي بطراز خاص وكذلك مسرح للفنون الشعبية.

وتابع: سيتم للمرة الأولى إقامة خيمة الرعب التي يتم تقديمها لزوّار المنطقة الشرقية للمرة الأولى وستحمل مفاجآت عديدة للزائرين والسائحين، إضافة الى أنه ستتم إقامة خيمة الأسرة والطفل، التي تتضمن عديداً من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالطفل على مسرح خاص ستتم إقامته خصيصاً لهذه الأنشطة داخل الخيمة المعدة لذلك.

وكشف أنه ستتم أيضاً للمرة الأولى إقامة معرض خاص برائدات الأعمال في المهرجان، الذي يأتي من حرص الأمانة على دعم رواد الأعمال في المنطقة من الوجوه الشابة، إذ تم تصميم خيمة خاصة بهم بطراز فريد من نوعه.

ولفت الى أن الشباب سيكون لهم نصيبٌ في المهرجان، إذ تمّ تخصيص خيمة خاصّة بالشباب ستتم إقامة فعاليات خاصة بهم تتناسب مع متطلباتهم، مؤكداً أن الأمانة حريصة على تنفيذ توجيهات أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ الذي دائما ما يوصي خيراً بالشباب وبتخصيص فعاليات خاصّة بهم في جميع المهرجانات والأنشطة التي تقيمها الأمانة.

وأردف: تمّ تخصيص خيمة للمأكولات لزوّار المهرجان التي تمّ تصميمها بشكل مميز وجذاب، والتي ستشهد مشاركة مطاعم شهيرة تشارك للمرة الأولى في المهرجان، حيث تم تجهيزها بشكل خاص وتوفير جميع سبل الراحة للزوّار.

وكشف أن المهرجان سيقدم عدداً من المسرحيات والفعاليات المختلفة التي ستكون مفاجأة للزوّار، وخاصة في ظل الشراكة مع هيئة الترفيه في نسخة المهرجان الحالية، مشدداً على أن الهيئة ستكون لها بصمتها الخاصة في تقديم فعاليات جديدة لزوّار المهرجان، وخاصة أن مدة المهرجان ستتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للمملكة؛ مؤكداً أهمية الشراكة بين أمانة الشرقية وهيئة الترفيه وهو أحد أهم الأشياء الجديدة الذي سيحملها مهرجان صيف الشرقية في نسخته الجديدة، الذي حرصت الأمانة على ضخ وجوه شابة جديدة في التنفيذ والإشراف على المهرجان، للخروج بأفكار وفعاليات مميزة ومغايرة عن السنوات الماضية.

وشدّد على أهمية الشراكة بين الأمانة وجميع الجهات الحكومية والخاصة والجهات الداعمة للمهرجان، بهدف إبراز المهرجان بالشكل المطلوب لإبراز مكانة المنطقة الشرقية السياحية وما تمتلكه من مقومات سياحية تميزها على الخريطة السياحية للمملكة.

وقال: إن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير؛ ترأس خلال الفترة الماضية عدداً من الاجتماعات التنسيقية للمهرجان ووجّه بضرورة تضافر الجهود من أجل الخروج بفعاليات وأنشطة متنوعة تناسب مع أذواق الزوّار والسائحين، مشيراً إلى أنه تم تشكيل عديد من اللجان المختصّة التي ستتولى عديداً من الأدوار الإشراقية والتنظيمية في المهرجان، وجميع أعضائها من الشباب المؤهل بشكل عالٍ.

وأضاف: إن المهرجان سيحظى بتغطية إعلامية واسعة وذلك بمشاركة عديد من القنوات الفضائية الحكومية والخاصة، وكذلك من قِبل جميع وسائل الإعلام، إضافة إلى الإعلام الجديد الذي سيُوجد خلال هذا العام بشكل كبير لتغطية جميع فعاليات المهرجان بشكل مغاير.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق