رئيس الهيئات يوجه بحشد الطاقات البشرية لخدمة ضيوف الرحمن

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بلغ مجموع القوى العاملة في موسم الحج ٩٠٠ شخص في مكة والمدينة

وجه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتوفير الطاقات البشرية وإقامة المراكز التوجيهية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومواقع استقبال الحجاج.

وتفصيلاً، أكد وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتوعية والتوجيه الشيخ عبدالرحمن بن مهنا الجهني إن الله -سبحانه وتعالى- شرَّف المملكة العربية السعودية بخدمة الحرمين الشريفين، وهي تدرك في نفس الوقت أن هذا الشرف العظيم يتطلب منها العمل بكل ما أوتيت من أسباب لتوفير المزيد من الأمن والاستقرار والرخاء لحجاج بيت الله الحرام، وزوار مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم.

وبيّن "الجهني" أن هذه الدولة المباركة قامت منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- ومن بعده أبناؤه الغرّ الميامين -رحمهم الله- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ببذل الغالي والنفيس وتكريس الجهود وتوفير الإمكانات المتاحة لخدمة ضيوف الرحمن؛ حتى يؤدوا نسكهم في أجواء مفعمة بالطمأنينة والسكينة، والأمن والأمان.

وتابع: أنه خير شاهد على ذلك تلك المشروعات الجبارة في توسعة الحرمين الشريفين، وتطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة، ورفع الطاقة الاستيعابية للحرمين الشريفين، كما جندت كافة قطاعات الدولة للقيام بواجبها في خدمة الحجاج والمعتمرين.

وبين الشيخ الجهني أن جهاز الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو أحد تلك القطاعات المكلفة بخدمة الحجاج والمعتمرين، حيث وجه الرئيس العام الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند بتوفير الطاقات البشرية وإقامة المراكز التوجيهية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومواقع استقبال الحجاج، فبلغ مجموع القوى العاملة في موسم الحج (٩٠٠) شخص في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الحجاج بالقصيم، وذلك لتوعية الحجاج وتوجيههم وإرشادهم لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وفق المنهج الشرعي، كما بلغ إجمالي المواد التوعوية (مقروءة ومسموعة) (6.167.000).

وأضاف: استطاعت الرئاسة بتوفيق الله ثم بما تلقاه من دعم ومتابعة وتوجيه من الرئيس العام من إحداث قفزات نوعية في هذا المجال، ودليل ذلك ارتفاع المؤشر الإحصائي للمنجزات في مجال رفع مستوى الأداء في خدمة ضيوف الرحمن من خلال وسائل متطورة وحديثة، وتقنية عالية الجودة بما يحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق