"ملتقى الإبداع الأدبي" يطلق مسابقة "أجمل قصيدة تهنئة لسمو ولي العهد"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
​النصوص بالفصحى ومن الشعر الموزون المقفّى أو شعر التفعيلة

أعلنت لجنة الإشراف بملتقى الإبداع الأدبي عن إطلاق مسابقة شعرية لأجمل قصيدة تهنئة لسمو ولي العهد، ودعت جميع الشعراء إلى المشاركة في تلك المسابقة الأدبية، على أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى ومن إبداع الشاعر نفسه ومن الشعر الموزون المقفّى أو شعر التفعيلة.

ودعت إلى إرسال النصوص مع السيرة الذاتية ورقم الجوال على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

وأوضح مؤسس ملتقى الإبداع الأدبي الشاعر أحمد أبوالخير معافا، أن تلك المسابقة تُجسّد التحام المثقّف بالقيادة من أجل الوطن، ومن أجل حراكٍ أدبيّ إبداعي متجدد، ولخلق بيئة ثقافية يلتف فيها الجميع من أجل وطننا الشامخ، ومن أجل قيادتنا المباركة الرشيدة، مهيبا بالمؤسسات الحكومية والأهلية لرعاية ودعم تلك الأنشطة الثقافية والإبداعية.

وأشار إلى أن الجائزة والمسابقة تحتاج إلى مجموعة من الرعاة، وأن المجال مفتوح لكل من يحب المساهمة في رعاية ودعم ذلك المنشط الإبداعي الوطني.

وبين أن ملتقى الإبداع الأدبي هو ملتقى على وسائل التواصل الاجتماعي الواتس أب والفيس بوك والتيلجرام وغيرها من وسائل التواصل على العالم الافتراضي (الإنترنت)، ويقيم مناشط وفعاليات ثقافية بين الحينٍ والآخر، ويهتم بالإبداع الأدبي شعرا ونثرًا، ويعطي للأدباء والمثقفين مساحات من أجل نشر إبداعاتهم وتوثيقها.

واختتم "المعافا" حديثه بتوجيه الدعوة لجميع الجهات الأهلية والحكومية التي ترغب في رعاية تلك المسابقة والتظاهرة الأدبية الوطنية بالتواصل معهم على الجوال رقم0563338862 أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

وسوف تخضع المسابقة للجنة تحكيم تضم نخبة من كبار أدباء المملكة، ويُعلن الثلاثة الفائزون بالمراكز المتقدمة، وتعطى لهم أوسمة وجوائز نقدية. علما بأن آخر موعد لقبول النصوص في المسابقة هو يوم الخميس 16ذي الحجة 1438هـ.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق