"سيول جازان" تجرف مركبات.. وإنقاذ محتجزين دون أية إصابات

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
"المدني" يحذِّر من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول

هطلت أمطار متفرقة على منطقة جازان مساء الأحد بين الخفيفة والغزيرة على العديد من المحافظات، شملت (الطوال – هروب – فيفا – العيدابي – الحرث - أحد المسارحة- صبيا- ضمد- أبي عريش)؛ وسال إثرها عدد من الأودية والشعاب.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد محمد بن حسن آل صمغان، أن مركز القيادة والتوجيه أبلغ الإدارات والمراكز بإرسال دوريات السلامة للتأكد من وضع اﻷودية، ورفع تقارير عن الحالة.

وأشار إلى أنه وردنا عدد من البلاغات نتيجة لهطول الأمطار في محافظة صبيا؛ إذ بُلِّغنا عن انجراف مركبة، ليس بداخلها أشخاص، إضافة إلى انجراف مركبة في مزلقان أم السعد، وإنقاذ (٦) أشخاص بمياه السيول بمحافظة صبيا. كما وردنا بلاغ عن دخول مياه الأمطار في أحد المنازل بمحافظة صبيا، ومنزلَيْن بمحافظة ضمد.

وأبان "آل صمغان" أن فرق الدفاع المدني باشرت أيضًا عددًا من البلاغات في بعض المحافظات عن تغريز عدد من المركبات نتيجة مجازفة سائقيها بعبور تلك الأودية، ولم تُسجَّل - ولله الحمد - أية إصابات أو وفيات.

وحذَّر الرائد آل صمغان من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول نظرًا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنبًا لأي مكروه - لا قدر الله -.

وشدَّد على ضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات متمنيًا السلامة للجميع.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق