ميليشيات الحوثي توجّه "تهديدات ضمنية" للمخلوع "صالح"

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
على خلفية دعوته إلى أنصاره بدخول صنعاء الخميس المقبل

حشدت ميليشيات الانقلاب الحوثية، أمس، الخميس، أعداداً من مقاتليها ونفّذت استعراضاً عسكرياً في معقل المخلوع علي صالح؛ بمنطقة سنحان، رداً على تصعيد المخلوع واستعدادات حزبه لفعالية تُقام الخميس المقبل في العاصمة صنعاء.

وتعتبر ميليشيات الحوثي الانقلابية أن حشد حزب المخلوع بمنزلة "مؤامرة" يحيكها المخلوع مع طرف خارجي ضدّها.

وخرج حشد ميليشيات الحوثي الانقلابية بتهديد للمخلوع وحزبه وتحذير شديد اللهجة كشف عن حجم الخلافات بين الطرفين ونيّات كل طرف ضد الآخر.

وقال حشد الميليشيات، في بيان له، إنه يحذر من "شق الجبهة الداخلية" من قِبل أي طرف كان، وتحت أي مسمّى، وأعلن ولاءه التام لزعيم الميليشيا واستعداده لما سمّاه "التصعيد الثوري" الذي يقصد به مواصلة القضاء على أطراف النظام السابق الذي يمثله المخلوع صالح وجناحه داخل حزب المؤتمر.

وظهر المخلوع صالح؛ أمس الخميس، في اجتماع مع قيادات حزبه متوتراً، وتحدث بشكل مقتضب بينما كان يُفترض أن يناقش ترتيبات الحشد والإجراءات المتخذة لإنجاح فعالية الخميس المقبل.

وقال المخلوع في حديثه لقيادات حزبه: الحشد المرتقب الخميس المقبل سيوجّه رسائل للداخل والخارج، طارحاً حزبه كخيار مناسب في أي تسوية قادمة كممثل للجغرافيا الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وقالت مصادر مطلعة لـ "سبق": المخلوع وبّخ قيادات حزبه وشخصيات اجتماعيه في قبائل سنحان وبلاد الروس؛ مسقط رأسه، على سماحهم للميليشيات الحوثية بتنظيم الاستعراض العسكري في مناطقهم.

وأضافت المصادر: المخلوع طلب من قيادات حزبه زيادة حصة محافظة صعدة من الترتيبات لزيادة عدد المشاركين في فعالية حزبه المزمع تنظيمها في صنعاء.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق