"الأوروبي للديمقراطية" يعلن عن مؤتمر عربي عالمي حول الأزمة القطرية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يعقد في 14 سبتمبر المقبل بمشاركة شخصيات سياسية عربية وعالمية

أعلن نائب رئيس مركز الاتحاد الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان من مقر المركز بالعاصمة البلجيكية بروكسل، "استيف بايغ" عن دعم المركز والمنظمات والشخصيات الأوروبية المنطوية تحته لعقد أول مؤتمر عربي وعالمي حول الأزمة القطرية وتداعياتها السياسية والاقتصادية الواسعة على الخليج والمنطقة والعالم وذلك في العاصمة البريطانية لندن.

وفي التفاصيل، أوضح "بايغ" أن المركز وعدد مهم من المنظمات الحقوقية في الاتحاد الأوروبي ستشارك بالمؤتمر وتنتظر هذا المؤتمر، بفارغ الصبر والذي سيستشرف الأزمة وتأثيراتها على قطر، يعقد في 14 سبتمبر المقبل بحضور عربي وأوربي وعالمي كبير.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الشخصيات السياسية العربية والعالمية، والمهتمين بشؤون المنطقة من أكاديميين وإعلاميين، ومن القطريين، ممن سيتباحثون حول مستقبل قطر في ضوء الأزمة التي مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر.

وقال رئيس مركز الاتحاد الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان "نواف ظاهر": "إن التمويل القطري للإرهاب ليس بجديد ومعروف للمجتمع الأوروبي وبدأ الآن يعاني منه وأن الاتهامات الموجهة لقطر، والتي تدعمها دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تعد شريكاً مهماً لأوروبا، فإن من الأهمية بمكان بالنسبة للاتحاد والبرلمان الأوروبي أن ينسقوا مع الشركاء الخليجيين لتوجيه النصيحة لقطر لإجراء مراجعه شاملة لسياستها التي أدت إلى التوتر بالمنطقة وعززت الإرهاب والتطرف”.

وأضاف: "المؤتمر سيكون فرصة ثمينة للأوروبيين وللتعرف على آراء الإصلاحيين القطريين من أمثال خالد الهيل المتحدث باسم المعارضة القطرية وغيره".

ويأتي المؤتمر في ظل إصرار الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على حسم الوضع مع قطر، ووضعها أمام خياري تغيير سياساتها أو القطيعة، كما تأتي أهمية المؤتمر في التواصل والتعرف على وجهات نظر ليست معروفة أو لم تكن مسموعة من قبل.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق