أمانة عسير جهزت عددًا كبيرًا من الحدائق لعيد الأضحى

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زينت أبها بأكثر من 67 ألف زهرة

جهزت أمانة منطقة عسير، عددًا كبيرًا من الحدائق، تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك، وفق خطة الصيانة الشاملة، شملت عدة مواقع مختلفة، بمدينة أبها.

وأوضح مدير التشغيل والصيانة بوكالة الخدمات بالمنطقة، المهندس عبدالكريم أبو خرشة، أن جاهزية حدائق ومنتزهات مدينة أبها، تمت منذ وقت مبكر؛ لاستقبال سكان وزوار الميدنة، خلال أيام عيد الأضحى، بتوجيه ومتابعة من أمين عسير، صالح بن عبدالله القاضي .

وأشار إلى أن الأمانة، نفذت صيانة شاملة داخل الحدائق والمنتزهات؛ بتعزيز الخدمات بها، ودعم مواقع أخرى، بالخدمات، والصيانة؛ لتكون بجاهزية تامة.

وأضاف أنه تم تركيب شبكات للري، قبل وبعد كوبري الجفالي، بطول بلغ 132 مترًا؛ لري المزروعات، والمساعدة في التخلص من وسائل الري القديمة؛ بالاستعانة بالتقنيات الحديثة.

وتابع قائلاً: تم إنشاء شبكة ري بالتنقيط، على طريق المطار الجديد، تحاكي طريقة تساقط الأمطار، بما يوفر الجهد والوقت، وترشيد المياه في أعمال الري، وتأمين المياه اللازمة للمزروعات وفق الحاجة.

وقال إن برنامج الصيانة الشاملة الذي تقوم به الأمانة، أنهى صيانة 170 رشاش مياه، موزعة على حدائق مدينة أبها، حيث شملت الأعمال صيانة مجموعة من دورات المياه الخاصة بالحدائق والمنتزهات من خلال تغيير وتركيب أكثر من 50 قطعة جديدة بها.

وزينت أمانة منطقة عسير، ميادين وشوارع وطرقات مدينة أبها، بزراعة أكثر من 67.930 ألف زهرة وشجيرة مختلفة الأشكال والألوان، تزامنًا مع العيد.

وأضاف "أبو خرشة" أن تشكيلة الأزهار والورود الجديدة، تميزت بالتناسق والتكامل فيما بينها، خصوصًا وأن الأمانة حرصت على توفير كميات كبيرة من الزهور الجديدة؛ لتكوين إضافة جمالية لشوارع أبها.

وأشار إلى أن تشكيلات الورود والزهور، تكاملت تنسيقيًا وجماليًا، خاصةً في التقاطعات والميادين، والتي تحولت في مدينة أبها، إلى مواقع جمالية ذات طابع مختلف و مبتكر.

ولفت إلى زراعة الشجيرات المزهرة والورود في الطرقات والشوارع الرئيسية والفرعية، الأمر الذي عزز جوانب التجميل وزيادة الرقعة الخضراء في كافة أنحاء مدينة ابها .

وأشار إلى زراعة أكثر من 67.930 ألف زهرة وشجيرة في أبها، منها 65.500 ألف زهرة حوت عددًا من الأزهار منها: (القطيفة، والفضية، وامرنتس، وجازانيا، والكوكيا) .

ونوه بزراعة أكثر من 2430 شجيرة منها (الياسمين، ودورانتا، ومارجريت، وأكاليفا، وتيكوما، وفيكس، وجكراندا، وبونسيانا) .

أمانة عسير جهزت عددًا كبيرًا من الحدائق لعيد الأضحى

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق