مشايخ وأعيان قبيلة "آل مرة" يتضامنون مع الشيخ طالب بن شريم في الأحساء.. السبت

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بعد سحب جنسية من قِبل السلطات القطرية

أعلن مشايخ وأعيان وعموم قبائل آل مرة تضامنهم مع الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، بعد سحب الجنسية القطرية منه، ومن 55 آخرين من آل مرة، ودعوا إلى زيارته ظهر السبت المقبل في منزله بمحافظة الأحساء.

وقال محمد المري، أحد أعيان قبيلة آل مرة، لـ"سبق": "إن قبيلة آل مرة ستعقد اجتماعًا طارئًا يوم السبت المقبل في حي الغويبة بمحافظة الأحساء؛ تضامنًا مع الشيخ طالب بن شريم بعد سحب جنسيته القطرية من قِبل أمير قطر تميم بن حمد، ومعه 55 آخرون من أفراد قبيلته ومصادرة أمواله وحلاله".

وكان شيخ قبائل آل مرة، طالب بن شريم آل مرة، ظهر أخيرًا عبر مقطع فيديو يتحدث فيه عن سحب السلطات القطرية جنسيته ومعه 55 من أفراد قبيلته، وقال شيخ آل مرة في مقطع الفيديو: "جنسيتي ليست من حمد بن خليفة (أمير قطر السابق)، جنسيتي منحني إياها الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني أمير قطر السابق، وحمد بن خليفة ليس له الحق ولا منّة، ولم يمنحني الجنسية التي لدي من علي بن عبدالله آل ثاني رحمه الله، أمير قطر السابق. "

وأضاف: "سبب سحب جنسيتنا من قطر.. عدم سب المملكة، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أطال الله في عمره، وسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان، وملك البحرين وحكومته، وقد رفضنا ذلك (السب). ولا يصح إلا الصحيح. وقد رفضنا بعدما طلبت منا حكومته ذلك الطلب."

وقال: "جنسيتي ستعود غصبًا أنا وأسرتي.. غصبًا عن أمير قطر الذي سحب جنسيتي.. نحن ملتزمون بضبط النفس، أنا وقبيلة آل مرة.. لن نتصرف في حقنا فقط بسبب خادم الحرمين وولي عهده الأمين. ولو يسمحوا لنا لأخذنا حقنا الشرعي من حمد بن خليفة لإهانة آل مرة وشعب قطر".

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق