"تعليم بجدة" ينهي استعداداته لاستقبال 700 ألف طالب وطالبة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاستغناء عن 32 مدرسة مستأجرة للبنين والبنات مع انطلاقة العام الدراسي

أكملت الإدارة العامة للتعليم بجدة كافة استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد يوم الأحد، لتستقبل أكثر من 700 ألف طالب وطالبة سينتظمون في مدارسهم.

وبهذه المناسبة هنأ المدير العام للتعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي جميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات والقيادات المدرسية ومنسوبي ومنسوبات التعليم بجدة كافة بالعام الدراسي الجديد.

وأوضح الثقفي أن انطلاقة العام الدراسي تأتي وفق مؤشرات الاستعداد وبمتابعة لجنة الاستعداد في إدارة تعليم جدة والوزارة وإشراف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالإضافة للوقوف الميداني من قبل القيادات بإدارة تعليم بجدة، منوهاً بدور المعلم وأهمية أن يصنع البداية الجادة من الحصة الدراسية الأولى.

وأضاف الثقفي أن الإدارة العامة للتعليم عملت بشكل دؤوب خلال الفترة الماضية على عدة محاور لتهيئة كافة عناصر العملية التعليمية من كوادر بشرية دُربت بشكل مكثف ومرافق تعليمية تم استكمالها وتهيئتها وفق خطط الصيانة والمباني ورفع الجاهزية ليكون الاستعداد على الوجه الأكمل لاستقبال الطلاب والطالبات وانتظامهم منذ اليوم الأول للعام الدراسي.

من جانبه أكد مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني أنه تم إعداد خطة مزمنة لزيارة القيادات التربوية خلال الأسبوعين الأوليين من بدء العام الدراسي للوقوف على سير العمل وانطلاقة العام الدراسي كما خطط له وتذليل الصعوبات إن وجدت مضيفاً بأن هنالك خطة زمنية لزيارة جميع المشرفين التربويين للمدارس وتقديم الدعم والمساندة للزملاء في الميدان مع إعداد التقارير اللازمة.

فيما أوضح مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون المدرسية صديق خوجة أن جميع المعلمين المنقولين سيباشرون في مدارسهم المنقولين إليها، حيث سيتم تأكيد المباشرة إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة المعلمين لإدارة التعليم لضمان الاستقرار التام للميدان التعليمي مع انطلاقة العام الدراسي.

بدوره كشف مساعد مدير عام تعليم جدة للخدمات المساندة عبد العزيز الرفاعي أنه تم الاستغناء عن 32 مدرسة مستأجرة للبنين والبنات هذا العام فيما تم التخلص من 25 مدرسة مسائية حيث حول الطلاب والطالبات الذين كانوا يدرسون بها وعددهم 7567 طالباً وطالبة لينتظموا في مدارس صباحية مهيأة مؤكداً أن المباني المدرسية جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات بمشيئة الله.

إلى هذا أكد أمين إدارة تعليم جدة حمدان القلطي أن لجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم عقدت عدة اجتماعات بهذا الصدد خرجت بجملة من التوصيات التي تم تنفيذها مضيفاً أن مدير عام التعليم أجرى زيارات ميدانية للعديد من المدارس والمكاتب والمستودعات إلى جانب الزيارات الميدانية للمساعدين ومديري الإدارات وتنظيم خطة زيارات ومتابعة التقارير الدورية ومؤشرات الاستعداد في برنامج جاهز في الوزارة والتي تشير إلى جاهزية كبيرة للاستعداد.

وعلى صعيد الأمن والسلامة أفاد مدير الأمن والسلامة المدرسية بتعليم جدة فايز الأحمدي أنه تم مسح جميع المدارس الحكومية قبل نهاية العام الماضي بالتنسيق مع مكاتب التعليم لتحديد احتياجاتها من وسائل السلامة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق