إشادة أممية بقطاع الاتصالات في الحج: لديهم أضخم بنى تحتية في العالم

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الوكالة تؤكّد: أداء الشبكات المتنقلة خلال الموسم سجّل مستويات عالية جداً

أشادت وكالة الأمم المتحدة المتخصّصة في الاتصالات، بالجهود الكبيرة للمملكة في توفير خدمات الاتصالات لأكثر من 2.3 مليون حاج.

وقالت الوكالة الأممية: إن المملكة سخّرت جميع الإمكانات لتمكين ملايين الحجاج من أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة من خلال توفير أضخم البنى التحتية في قطاع الاتصالات بمناطق: مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والمشاعر المقدّسة على مستوى العالم؛ مواكبةً للطلب المتزايد على خدمات الاتصالات؛ حيث وفّرت أكثر من (13) ألف محطة للهاتف المتنقل بتقنيات الأجيال الثاني والثالث والرابع بزيادة (80 %) لمحطات الجيل الرابع مقارنة بالعام الماضي، وكذلك توفير أكثر من (3700) متخصّص في الاتصالات وتقنية المعلومات يعملون على مدار الساعة.

وأشارت الوكالة إلى أن أداء شبكات الاتصالات المتنقلة خلال موسم الحج سجّل مستويات عالية جداً؛ حيث تجاوز عدد المكالمات (700) مليون مكالمة بنسبة نجاح تجاوزت (99 %)، وكذلك تجاوز حجم حركة البيانات (23) ألف تيرا بايت, منوّهة إلى أن سعة شبكات مقدّمي خدمات الاتصالات المتنقلة في مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة بلغت (75) مليون مشترك.

يُذكر أن وكالة الأمم المتحدة المتخصّصة في الاتصالات تعد أقدم منظمة حكومية دولية ووكالة متخصّصة في الاتصالات وتقنية المعلومات تابعة للأمم المتحدة؛ إذ أصبحت إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصّصة في عام 1947م.. ويضم الاتحاد في عضويته (193) دولة وما يزيد على (800) كيان من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية؛ حيث تعمل على أساس مبدأ التعاون الدولي بين الحكومات (الدول الأعضاء) والقطاع الخاص (أعضاء القطاعات والمنتسبون والهيئات الأكاديمية).

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق