رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات منتصف الليل ..وابوحيمد لـ"سبق" :هذه هي المتطلبات التنظيمية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال عن مدى تأثير القرار على أسعار الباقات : امر يخضع للمنافسة بين مقدمي الخدمة ونوعية الخدمات

أكد المتحدث الرسمي باسم هيئةالاتصالات وتقنيةالمعلومات عادل أبوحيمداليوم رفعَ الحجب عن جميع التطبيقات التي توفرخاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبرالإنترنت المستوفية للمتطلبات التنظيمية في المملكة وذلك بدءً من يوم غدا الخميس 1 محرم ١٤٣٩هـالساعة (12.00) صباحاًدون الحاجة لتوفير باقات محددة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن التطبيقات المستوفية للمتطلبات التنظيمية ستكون متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات ومنهاعلى سبيل المثال،فيستايم،سنابشات،سكايب،لاين،تليجرام،تانقو،وغيرها من التطبيقات،عدا تلك التطبيقات المحدودة جداً غير المستوفية للمتطلبات التنظيمية.

وأكد،أن هذا القرار يأتي تماشياً مع المسارات والتوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ؛وأن الاعتماد على إيرادات البيانات (تقديم الإنترنت) والخدمات المضافة،هو المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه. وأضاف أن الهيئة تعمل مع جميع أصحاب المصلحة لمنح كافة مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجاتهم.

ورداً على سؤال "سبق" حول نوعية المتطلبات التنظيمية التي يجب على التطبيقات توفيرها، بيّن ابوحيمد أن من أهم المتطلبات وضوح آلية وإجراءات التعامل مع البيانات الشخصية للمستخدمين في المملكة، وإبداء مقدم التطبيق استعداده للتعاون مع الهيئة لمعالجة الحالات الطارئة، وكذلك إزالة المحتوى المخالف للأنظمة في المملكة، بالإضافة إلى الاستعداد لتوفير إمكانية إجراءالمكالمات في حالات الطوارئ ، وهي تنظيمات تتعلق بمصالح مستخدمي الاتصالات بشكل عام في المملكة .

وعن مدى تأثير هذا القرار على أسعار باقات البيانات أكد متحدث هيئة الاتصالات أن انخفاض أسعار الباقات وارتفاعها يخضع للمنافسة بين مقدمي الخدمة ونوعية الخدمات المقدمة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق