عبر فعاليات "الترفيه" و"السياحة" ..تعرف على خريطة احتفالات اليوم الوطني بالمملكة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تطلق الهيئة العامة للترفيه بالسعودية 27 فعالية ترفيهية مجمعة بمناسبة اليوم الوطني، وذلك في 17 محافظة ومدينة في جميع أنحاء المملكة.

وأكدت الهيئة أن الفعاليات تسهم في إبراز اليوم الوطني في وجدان وقلوب الشعب السعودي للتعبير عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم ووطنهم ونقل ذلك للعالم.

وتنطلق الفعاليات في 17 محافظة ومدينة وهي: الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والمدينة المنورة، وأبها، ونجران، وجازان، وحفر الباطن، وعنيزة، وسكاكا، والهفوف، والدرعية، وحائل، وتبوك، وينبع.

وتحتوى الفعاليات على عروض مائية وجوية وألعاب نارية وعروض النوافير الضوئية وفعالية ارفع الخفاق أخضر، وملحمة وطن، ومهرجان الوطن للمناطيد، ومهرجان موطني، وجادة الترفيه، والوهج السعودي، وبسمة وطن.

بالإضافة إلى مهرجان غنائي كبير برفقة نجوم الفن السعودي والخليجي والفعاليات الثقافية مثل طلعة وطنية، وصندوق اليوم الوطني، وشوط وطني، وعروض مسرحية ملحمة وطن.

الفعاليات في إستاد الملك فهد

يحتضن إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الفترة من 23 حتى 24 سبتمبر الحالي فعالية ملحمة وطن بحضور عائلي للمرة الأولى في الإستاد.

برج المملكة

ويشهد برج المملكة بالرياض أكبر عرض مرئي عالي الدقة عن اليوم الوطني المقرر إقامته في 23 سبتمبر الحالي فيه مجموعة من العروض والوسائط المتعددة باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية وعرض ثلاثي الأبعاد وعرض الليزر والإضاءة.

جدة ومهرجان الجوهرة

تشهد الصالة المغطاة بملعب الجوهرة برفقة 11 فنانا من نجوم الفن السعودي والخليجي وهم: محمد عبده، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وعبد المجيد عبد الله، وطلال سلامة، وعبادي الجوهر، والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والكويتي عبد الله الرويشد.

السياحة وفتح المتاحف

تدشن هيئة السياحة العديد من الفعاليات وبرامج السياحية والتراث والثقافة والثقافية التي تهدف ‏إلى زرع روح الولاء والانتماء للوطن ‏ودعم وتعزيز الصور الذهنية عن المتاحف ومقوماتها السياحية.

19 متحفا تستعد لانطلاق الاحتفاليات ‏

تستقبل جميع المتاحف في مناطق المملكة العربية السعودية وعددها 19 متحفا ‏المواطنين والمقيمين في المناطق خلال اليوم الوطني، حيث سيتم في هذه المتاحف ‏عرض مشاهد مرئية عن توحيد المملكة والمواقع الأثرية والتراثية بالمملكة ومشهد ‏مرئي آخر عن الآثار وتراث المملكة داخل المتحف‎‎‏، كما سيتم توزيع حقيبة إعلاميه ‏تقدم كهدية للأطفال وحقيبة أخرى تحتوي على علم المملكة العربية السعودية. ‏ ‏

عروض الدرعية

تحتضن محافظة الدرعية عروضا مسرحية للرياض ‏القديمة وذلك في ساحة احتفالات العيد إلى جانب مجموعة من الفعاليات والأنشطة ‏التراثية والشعبية.

الخرج وتوحيد الجزيرة ‏

تحتضن محافظة الخرج في مقر قصر الملك عبد العزيز مجموعة من ‏الفعاليات توضح للأجيال تاريخ توحيد شبهة ‏الجزيرة العربية على يد قائدها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن رحمه الله، كما سيتضمن برنامج الفعاليات عروض الفنون الفلكلورية وعددا من الأنشطة التاريخية والحرف ‏والصناعات التقليدية وعروض للهجن والهجانة.

الإحساء والأطعمة.

تحتضن محافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية عددا من الفعاليات منها العروض ‏الشعبية وتشمل على الفلكلور والحرف والأطعمة الشعبية والألعاب الشعبية ‏والمسابقات الوطنية بالإضافة إلى العروض المسرحية.

حائل تحتفل ‏

تشهد منطقة منتزه المغواة للاحتفالات، ومركز ‏الأمير فيصل الثقافي والاستاد الرياضي، ومركز الأمير سلطان الحضاري، والنادي ‏الأدبي، ومنزه السمراء الترفيهي، والمكتبة العامة، وقصر القشلة التاريخي، مجموعة ‏من الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية والثقافية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق