خلال زيارة "الخلب".. سحب مشاريع وتحديد افتتاح طريق حائل-المدينة

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نائب وزير النقل: الوزارة أتاحت صلاحيات أوسع لمدير إدارة الطرق

أوضح نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب خلال زيارته لحائل اليوم، أن الوزارة أتاحت صلاحيات أوسع لمدير إدارة الطرق بمنطقة حائل المهندس تركي الحميدي الشمري فيما يخص تصميم طريق حائل تبوك المزدوج، ومنحته صلاحيات في متابعة تنفيذ المشاريع والتدخل للصالح العام في المشاريع التي يكون عليها ملاحظات فيما يخص أداء المقاول، وكذلك منح مدير الطرق بالمنطقة صلاحيات أوسع في مجال الإسهام في تصميم الطرق والمشاريع الجديدة.

وعلى مستوى الطرق الداخلية بالمدينة حائل، أكد "الخلب" أن نفق الحمراء أنجز المقاول منه ما نسبته 54% وأن لا عوائق أمام إنجاز المشروع ولا أمام صرف مستحقات المقاول أولاً بأول.

وسحبت الوزارة من المقاول مشروع جسر تقاطع الدائري مع طريق المطار وكذلك جسر تقاطع الطريق الدائري مع طريق الملك فيصل، وسيتم طرحه على مقاول جديد بعد نحو شهر.

وأضاف: إن نهاية عام ٢٠١٨ ستكون موعداً لافتتاح طريق حائل المدينة المنورة المزدوج بعد أن أوجدت الوزارة حلولاً جذرية بالتنسيق بين إدارتي الطرق في حائل والمدينة المنورة بما في ذلك طرح آخر جزء لم يطرح من قبل والواقع بين المنطقتين والبالغ طوله 17 كيلو متراً.

وفي ما يخص طريق حائل -رفحاء، أوضح نائب وزارة النقل أن العمل يجري لإنهائه ومعالجة الملاحظات على مستوى إنجاز المشروع لأهمية الطريق كما شكلت لجنة من الوزارة ومن مجلس المنطقة بشأن مشروع طريق حائل -حفر الباطن-رأس الخير.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق