سكان "عرفاء الطائف": منطقتنا واجهة للمحافظة.. وتعاني الإهمال

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مشاريع متعثرة وغياب للجهات الخدمية وانتشار للنفايات والمخاطر

اشتكى عدد من سكان منطقة العرفاء شمال محافظة الطائف من الإهمال الذي تعانيه المنطقة، وافتقارها لأبرز الخدمات رغم نهضتها العمرانية، ووقوعها على مدخل المحافظة من الجهة الشمالية الشرقية، وكونها واجهة للمحافظة.. مطالبين إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف بالنظر فيما يعانيه سكان المنطقة، وتلبية احتياجاتها.

ويقول المواطن نمر العتيبي: "هناك الكثير من المتطلبات التي ننتظر توفيرها للمنطقة، وهناك ملاحظات عدة، أبرزها عدم اكتمال مشروع السفلتة والإنارة والترصيف، الذي بدأ العمل به منذ نحو خمس سنوات، وتوقف فجأة، وما زلنا ننتظر إكماله".

وأوضح ناصر دفنان العتيبي أن "الأمر لا يتوقف عند تعثر المشاريع المهمة، بل تجاوزه لإهمال المنطقة، وعدم توفير حدائق ومنتزهات للسكان أسوة ببقية أحياء الطائف التي تحظى بتلك الحدائق".

وأضاف: "مخطط العرفاء رقم 1 يعتبر مدخلاً لمدينة الطائف من الشمال الشرقي، وبجوار سوق عكاظ التاريخي، ومع ذلك يفتقر للاهتمام".

ويطالب عطية الزهراني وسلطان الجودي وحجاب المطيري باعتماد مركز صحي يخدم الحي، ومركز للدفاع المدني، وإيجاد مدارس بنات وبنين للحي.. مؤكدين افتقار المخطط لتلك الخدمات رغم كثرة سكانه، وكثرة المطالبات بتلك الخدمات.

واشتكى السكان من انتشار الكلاب الضالة، وعدم ردم النفايات، وانتشار مخلفات البناء بالمنطقة حتى أصبحت وكرًا للزواحف والحشرات.

وطالب السكان بإنارة الطريق، ومعالجة تلك الملاحظات، وتوفير الخدمات التي يحتاج إليها المخطط.

سكان

سكان

سكان

سكان

سكان

سكان

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق