"المنافسة" يصدر قرارات ببدء إجراءات التقصي ضد منشآت تجارية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
خلال اجتماعه الخمسين في الرياض وناقش عدداً من الموضوعات

عقد مجلس إدارة مجلس المنافسة، صباح يوم الاثنين، الاجتماع الخمسين بمدينة الرياض، وترأس الاجتماع رئيس المجلس الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، وبحضور أعضاء المجلس كل من المهندس فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وأحمد بن محمد الغنام (ممثلي القطاع الحكومي)، والدكتور حسن بن عيسى الملا، وعلي بن عثمان الزيد، وعيسى بن محمد العيسى، ويوسف بن عبدالستار الميمني (ممثلي القطاع الخاص).

وفي مستهلّ الاجتماع، رحّب رئيس المجلس بالأعضاء، ورفع أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد على نجاح موسم حج عام 1438هـ على كل الأصعدة الأمنية والخدمية.

وخلال الاجتماع، قدّم أمين عام مجلس المنافسة المكلف إبراهيم بن علي السالم عرضاً مرئياً حول عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من مذكرات وتقارير مقدمة من الأمانة العامة.

واستمع المجلس إلى تقرير أعمال لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة، وسير أعمال اللجنة منذ تاريخ إعادة تشكيلها، حيث عقدت اللجنة أكثر من 100 جلسة نظرت من خلالها إلى 25 قضية في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

كما أصدر المجلس عدداً من القرارات بالبدء بإجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق ضد عدد من المنشآت التجارية.

كما اطلع المجلس على عدد من الشكاوى، وتم حفظها لعدم الاختصاص أو لعدم وجود مخالفة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

ويعتبر مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة الموقع الإلكتروني www.coc.gov.sa ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق