"غوث" تقيم فرضية بحث عن مفقود لتطوير أداء منسوبي فريقها التطوعي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنفذها غداً الجمعة بمحافظة ضرما لتحسين تجارب الأعضاء الجدد

قررت جمعية "غوث" إقامة فرضية بحث عن مفقود تزامناً مع اليوم الوطني، وبأعلام الوطن الغالي وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله تعالى، يوم غد الجمعة بعد الساعة الثانية ظهراً في أحد المواقع القريبة من مقر الفريق بمحافطة ضرما.

وفي التفاصيل، يأتي ذلك سعياً من إدارة الجمعية على مضاعفة كفاءة أعضاء فريق غوث في الأداء وتحسين تجارب الأعضاء الجدد في البحث والإنقاذ واستخدام آخر تقنيات البحث والإنقاذ في المواقع الجغرافية مع اختلاف التضاريس.

ويتخلل الفرضية إسناد جوي وبحث بالطيران الشراعي وكذلك التعرف على الإحداثيات وستكون طريقة التواصل بين الأعضاء عبر الأجهزة اللاسلكية مخصصة، وستقدم بعض النصائح والتوجيهات من قيادات الفريق وخبرائه لتطوير الأداء وتحفيزهم ورفع كفاءة وجاهزية الفريق.

وسبق الفرضية ورش عمل نوقش فيها آليات استقبال البلاغات والتعامل معها ورفع الجاهزية وتوجيه الفرق والتنسيق الميداني بينها.

ومن المقرر أن يتم الاستعانة ببعض الرموز التي تمثل وصفاً للحالات المفقودة، فالمتوفى له رمز وشعار والسليم كذلك ورموز أخرى للعنف وإنهاء المهمة، وستوزع شهادات شكر بعد انتهاء المهمة على المشاركين.

يذكر أن جمعية غوث ترعى فريق غوث وهو أول فريق تطوعي مؤسسي يحوي قرابة ١٥٠٠ عضو وعضوة ومتخصص بالبحث والإنقاذ وإسعاف المصابين وله أكثر من ١١ اعتماداً دولياً ومحلياً، وقد شارك في الكثير من المهمات كان آخرها موسم الحج هذا العام، وحقق نجاحاً كبيراً في الإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية بفريق مجهز ومدرب وآليات حديثة.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق