شاهد.. مسيرة سيارات تطوف جامعات أمريكية احتفالاً بيوم الوطن

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بادرة نظّمتها أندية طلابية سعودية تزامن معها إقامة فعاليات عدة

بادرت أندية طلابية سعودية عدة في أمريكا بتنظيم العديد من الاحتفالات الوطنيّة في الجامعات الأمريكية التي يوجدون بها؛ وذلك بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية.

وفي التفاصيل، قال رئيس النادي السعودي في جامعة أريزونا الشمالية بأمريكا مانع آل شيبان: إن الفعاليات التي تم تنظيمها هدفت إلى تثقيف الشعب الأمريكي والأجنبي بالعادات والتقاليد العربية السعودية، إلى جانب لَمّ شمل الطّلبة السعوديين من خلال عرض إبداعاتهم التي تمثل صورة وطنهم الثقافية والحضاريّة والصنّاعية والأكاديمية والفنيّة وغيرها.

وأضاف: "مثل هذه الفعاليّات تبعث الفرحة والأُنس في قلوب المبتعثين في غُربتهم، وتسنح لهم الفرصة للاجتماع والتّعارف والاحتفال بيوم يُعدّ من أهم أيام الوطن"٬ مشيراً إلى أن النادي السعودي في شمال أريزونا بادر بمسيرة بالسيارات اكتست بأعلام السعودية، بالتنسيق مع الجهات المختصة في جامعة فلاقستاف، وبالتعاون مع شرطة المدينة.

وأردف: "تم تنظيم حفل بهيج جمع الطّلبة السعوديين والعرب والأجانب في قاعة الجامعة، وحضره عدد كبير من الطلبة والعائلات السعودية وإدارة الجامعة؛ حيث احتفلوا باليوم الوطني السعودي الـ 87، وتم عرض الأفلام الوثائقية الشارحة للثقافة السعودية.

واختتم "آل شيبان" قائلاً: "أُقيمت المسابقات بفعالية الاحتفال، وتم توزيع الهدايا، ثم تناول الحضور بعد ذلك طعام العشاء".

شاهد.. مسيرة سيارات تطوف جامعات أمريكية احتفالاً بيوم الوطن

شاهد.. مسيرة سيارات تطوف جامعات أمريكية احتفالاً بيوم الوطن

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق