"مستشفى عفيف" يحصل على اعتماد "سباهي" للمنشآت الصحية

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يقدم خدماته لنحو 150 ألف نسمة بـ180 هجرة وقرية

حصل مستشفى عفيف العام على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، بعدما نجح في تحقيق معايير الاعتماد المطلوبة.

وقالت "الصحة" في الرياض: إن مستشفى عفيف العام قدّم خدماته خلال العام المنصرم لنحو 194723 مستفيداً؛ منهم 29493 مستفيداً في أقسام التنويم، و111142 مستفيداً في أقسام الطوارئ، و54088 مستفيداً في أقسام العيادات الخارجية؛ فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الطب المنزلي 142، بنحو 1086 زيارة منزلية.

وأضافت أن المستشفى يقدم خدماته الصحية لنحو 150 ألف نسمة وعلى مساحة جغرافية واسعة على امتداد أكثر من 180 هجرة وقرية تابعة للمحافظة؛ حيث يوجد فيها 31 مركزاً صحياً تابعاً لمستشفى عفيف، والتي يعمل البعض منها على مدار 24 ساعة لكونها تقع على ممر طرق رئيسية، وتبلغ السعة السريرية للمستشفى 130 سريراً، ويضم نخبة من الكوادر الطبية المميزة.

جدير بالذكر أن صحة المنطقة أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار العمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم؛ حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها؛ موضحاً بها تخصصات العمليات الجراحية، وعدد أيام الانتظار لكل تخصص، كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوماً.

وقالت إنها تهدف من خلال هذه المبادرة، إلى إطلاع كل المرضى والمستفيدين من خدمات مَرافقها الصحية، على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تُحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق