الرعاية الاجتماعية بالرياض تحتفي بـ 60 مسنة في يومهن العالمي

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كرَّمت موظفات الدار والفرق التطوعية بحضور جواهر بنت نايف

احتفلت دار الرعاية الاجتماعية للمسنات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مساء أمس الأحد، باليوم العالمي للمسنين، والذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام.

حضر الحفل الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز آل سعود، ومستشارة الوزير لشؤون الرعاية، لطيفة بونيان، ومستشارة الوزير لقطاع التنمية، شيخه الثنيان، ومديرات عموم قطاعات الوزارة، ومديرات الدور والمراكز في القطاع الحكومي والخاص .

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم للأم لولوة لقمان، تلاها كلمة لمديرة الدار، فاطمة المساعد، رحبت فيها بالحاضرات، وقدمت لهن نبذة تعريفية عن الدار وفئاتها وأهم الخدمات التي توفرها لهم، موضحةً أهمية هذا اليوم للمسنين لتذكير المجتمع بحقوق هذه الفئة العمرية وواجبنا تجاههم سواء كانوا آباءنا أو أمهاتنا أو أجدادنا أو غيرهم ممن يستحق الرعاية من كبار السن.

وأكدت حرص الدولة -حفظها الله- ممثلةً بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الاهتمام بالمسنين وتقديم أوجه الرعاية لهم كما كفلها لهم ديننا الإسلامي الحنيف من خلال تخصيص دور الرعاية الاجتماعية للإيواء في جميع مناطق المملكة التي توفر لهم كافة الخدمات والبرامج الاجتماعية، إضافةً إلى الإعانات المالية والأجهزة الطبية المساعدة.

وألقت لطيفة البازعي كلمة نيابةً عن صديقات الأمهات، ثم قدمت العديد من العروض التعريفية بخدمات الدار وجهود المملكة في رعاية المسنين، وعدد من الفقرات الإنشادية والاستعراضية.

وكرمت الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز آل سعود، في الختام موظفات الدار المميزات، والفرق التطوعية المشاركة، ومجموعة من الناشطات في مجال رعاية المسنات، ثم تجولت والمسئولات في الأركان المصاحبة للحفل.

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق