منسوبو نادي الجوالة يهنئون القيادة باليوم الوطني من أعماق الخليج

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفع منسوبو نادي الجوالة البحري ، التابع لجوالة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل التهنئة بطريقتهم الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة ، سائلين الله أن يحفظ البلاد والعباد من كل مكروه ، وذلك من خلال الغطس في أعماق الخليج العربي بواسطة مجموعة من غواصي النادي وهم يحملون لوحات تحمل التهنئة ، وتجديد البيعة لهما ، ولوحة تحمل الوعد الكشفي .

وقال المشرف على عشائر الجوالة ، مدرب الغوص الدولي محمد بداح الدوسري: ان الفكرة تلك جاءت من أعضاء النادي الذين رأوا أن تكون تهنئتهم مختلفة عن الآخرين وتتفق مع ممارستهم لهوياتهم ، مشيراً الى ان هواية الغطس من اهم الهوايات الكشفية والتي يتطلب عادة من الكشاف لممارسة الهوايات البحرية أن يحصل على شارة هواية أو أكثر، وتتكون مجموعة الهوايات البحرية من شارات حارس السواحل، والسباح، وقائد الشراع، وصياد السمك، والمنقذ وكل شارة لها متطلباتها في كل مرحلة كشفية لايحق للكشاف أن يرتدي شارتها إلا بعد أن يجتاز تلك المتطلبات .

وتابع الدوسري بأن من أبرز عمليات الغطس التي يتدرب عليها الكشافة حول العالم غطس سكوبا والذي هو شكل من إشكال الغوص تحت الماء يستخدم فيه الكشاف الغواص أجهزة سكوبا للتنفس تحت الماء حيث يحمل الهواء المضغوط ويبقى آمن تحت الماء فترة أطول من فكرة الغوص قديماً الذي يعتمد على حبس النفس تحت الماء . ويتدرب الكشافة في هذه الشارة على كيفية استخدام آلة التصوير والسباحة بالزعانف وإمكانية الاستجمام تحت الماء.

وقدم الدوسري باسم أعضاء النادي وباسم جوالة الجامعة لعميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور علي بن طارد الدوسري، على ماتجده عشائر الجوالة من دعم وتشجيع ، أسهم في أن تكون من أبرز عشائر الجوالة على مستوى المملكة .

منسوبو نادي الجوالة يهنئون القيادة باليوم الوطني من أعماق الخليج

منسوبو نادي الجوالة يهنئون القيادة باليوم الوطني من أعماق الخليج

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق