الدفاع المدني بمكة يكشف أسباب اندلاع حريق مصنع رابغ

صحيفة سبق اﻹلكترونية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
المتحدث الرسمي: تم إيقاف العمل فيه ريثما تستكمل الإجراءات

كشف الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ملابسات وأسباب الحريق الذي اندلع أمس بمصنع للحديد بمحافظة رابغ، وقال الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن التحقيقات الأولية ترشح وجود خلل في القطع الحديدية التي تم وضعها داخل الفرن من قبل المشغل مما أدى إلى تمدد القطع الحديدية ما أدى إلى انفجار وتطاير حمم لهيبه من الحديد المنصهر ونجم عنه إصابات .

وأضاف: تم إيقاف العمل في المصنع ريثما تستكمل الإجراءات وأشار إلى أن المصنع متخصص في إعادة تصنيع ودرفلة الحديد عبر وضع مجموعة من الحديد مختلفة الأشكال والأنواع والضغوط داخل أفران بعد فرزها.

وكان حريق قد اندلع في الفرن الخاص بتدوير الحديد بداخل مصنع بالمنطقة الصناعية بمحافظة رابغ أدى إلى إصابة 13 شخصاً نقلوا جميعًا إلى مستشفى المحافظة.

وذكرفي حينه سرحان أن فرق الدفاع المدني بمحافظة رابغ هرعت إلى موقع الحريق الذي اندلع في أحد المصانع بالمنطقة الصناعية بالمحافظة ونشب في الفرن الخاص بتدوير الحديد، حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماده قبل أن ينتشر إلى أجزاء المصنع، وبدأ فريق التحقيق مباشرة عمله وتم استدعاء الأدلة الجنائية وخبير الحرائق للمشاركة في التحقيق.

وأوضح مدير مستشفى رابغ الدكتور عبدالله الشمراني لـ "سبق" أن عدد المصابين الذي استقبلهم المستشفى من جراء الحريق ثلاثة عشر شخصاً، أربعة منهم تم تحويلهم لمركز الحروق بمستشفى الملك فهد بجدة لخطورة إصابتهم وأربعة تم خروجهم بينما ما زال خمسة أشخاص يتلقون العلاج بالمستشفى .

الدفاع المدني بمكة يكشف أسباب اندلاع حريق مصنع رابغ

الدفاع المدني بمكة يكشف أسباب اندلاع حريق مصنع رابغ

الدفاع المدني بمكة يكشف أسباب اندلاع حريق مصنع رابغ

المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق