بقايا المبيدات في الأغذية تتجاوز الحدود

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية التزام مُصنّعي ومستوردي الأغذية، باللوائح الفنية والمواصفات القياسية السعودية والخليجية المتعلقة بالحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في الأغذية، والتعاميم الصادرة عن الهيئة بهذا الخصوص، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك.

وذكرت الهيئة في تعميم إلى المستوردين والمصنّعين، أنه لوحظ عدم الالتزام بالحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في بعض المنتجات الغذائية، ما قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة العامة.

ويأتي التعميم إلحاقاً لتعميم الهيئة العامة للغذاء والدواء رقم (3965/ع) وتاريخ 4/12/1432هـ بشأن "الإجراءات المعتمدة للتعامل مع بقايا المبيدات"، وتعميم رقم 1418/ع وتاريخ 2/3/1434هـ بشأن "ضرورة الالتزام بالحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في الأغذية"، وانطلاقاً من حرص الهيئة على متابعة ورصد المنتجات الغذائية التي يتم إنتاجها أو استيرادها وتسويقها داخل المملكة.

ولفتت الهيئة إلى أنها ستطبق نظام الغذاء ولائحته الجزائية على مُصنّعي ومستوردي الأغذية حال عدم التزامهم بالحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في الأغذية التي يصنعونها أو يستوردونها.

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق