"كاسح 1".. تمرين سعودي - باكستاني للتعامل مع الألغام

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري صباح أمس بميدان لواء خالد بن الوليد الثاني عشر فعاليات التمرين الميداني المشترك "كاسح 1" والذي تشارك به القوات البرية الملكية السعودية والقوات البرية الباكستانية خلال الفترة 11-21 محرم 1439هـ. وكان في استقبال قائد المنطقة فور وصوله للميدان قائد لواء خالد بن الوليد الثاني عشر اللواء الركن محمد المقبل وكبار ضباط الجانبين السعودي والباكستاني.

وقال مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية العميد الركن يوسف بن خيرالله الشهراني: إن "كاسح 1" يأتي من أجل تبادل الخبرات وفنون القتال وإسناد القتال، متمنياً أن يعود هذا التمرين بالفائدة ويطبق أسلوب العمل المشترك ويحقق الأهداف فالرابط بين البلدين رابط أخوة وصداقة وتاريخ كبير ومستمر في التعاون على كافة الأصعدة.

وأضاف العميد الشهراني أن التمرين يركز على وحدات المهندسين لتعزيز قدراتها ورفع كفاءتها والعمل مع الجانب الباكستاني في عمليات المهندسين المختلفة، ومثال ذلك التعامل مع الألغام وإزالتها وإبطال العبوات المبتكرة والإشراك الخداعية وتطهير الطرق وتعزيز دور المهندسين في عمليات الحرب غير النظامية.

بدوره، أكد قائد القوة الباكستانية المشاركة بالتمرين العميد الركن محمد عارف عمق العلاقات السعودية - الباكستانية في كافة المجالات ومن ذلك الجانب العسكري.

ونوه بالخطر الكبير للعبوات الناسفة المبتكرة على المجتمعات وكذلك بالتطوير المستمر لها، مضيفاً أن باكستان تعمل على مكافحة تلك العبوات وتملك كافة القدرات للتعامل مع هذا الخطر.

التركيز على وحدات المهندسين لتعزيز قدراتها ورفع كفاءتها

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق