فيصل بن خالد لرجال الأعمال: ابتعدوا عن الخلافات وركزوا على جذب المستثمرين وتوظيف الشباب

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رجال الأعمال في المنطقة إلى استشعار المسؤولية، والقيام بواجباتهم الوطنية لتحقيق الآمال والتطلعات، ونبذ الخلافات التي لا تخدم الصالح العام.

وقال المشرف العام على الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة سعد بن عبدالله آل ثابت في بيان صحفي، إنه إشارة إلى تلقي إمارة منطقة عسير شكاوى من بعض رجال الأعمال في المنطقة، وما نشرته إحدى الصحف المحلية حول مخاوف من إفلاس غرفة أبها وما وصف بالهدر المالي من خلال إبرام عقود وصفقات غير مجدية دون دراسات أو تشاور بين أعضاء مجلس الإدارة، فقد تم عرض الأمر على أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، والذي أكد أن ما يشهده الاقتصاد السعودي من قوة ومتانة ونمو متصاعد يتطلب من جميع رجال الأعمال في الغرفة التجارية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المنشودة وفي مقدمتها توفير فرص العمل للشباب، وخلق فرص استثمارية جاذبة، والنهوض بمسؤولية الغرفة التجارية الاجتماعية، وحرص سموه على أن يقدم مجلس الإدارة الحالي العون والمساندة لمجلس الإدارة الجديد المتوقع انتخابه وتشكيله وتوليه المهام مطلع الشهر القادم، وعدم تحميله أي ديون تراكمية أو التزامات مالية لا يستطيع الوفاء بها، إضافة إلى ضرورة وأهمية أن تبنى القرارات على دراسات جدوى وإجماع وتنسيق بين أعضاء مجلس الإدارة واستيفاء الإجراءات القانونية قبل اتخاذ أي خطوات تنفيذية.

ولفت آل ثابت إلى أنه انطلاق من مسؤولية إمارة المنطقة في حماية ودعم الآف المنتسبين في الغرفة التجارية، وجه الأمير فيصل بن خالد باتخاذ الإجراءات النظامية ضد أي مقصر أو متهاون بما يكفل استمرارية الغرفة التجارية للقيام بدورها المناط بها، وبما يحفظ حقوق المنتسبين.

أمير عسير ونائبه يثمنان جهود القضاء في إحقاق الحق وإرساء مبادئ العدل

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس المحكمة الجزائية بأبها الشيخ يحيى بن أحمد بن محمد عبيد، الذي قدم للسلام على سموه بعد صدور قرار تعيينه رئيساً للمحكمة الجزائية بأبها.

وثمن سمو أمير منطقة عسير الجهود الجليلة التي يقوم بها القضاء في إحقاق الحق وإرساء مبادئ العدل، في ظل الدعم الكبير الذي يتلقاه هذا المرفق المهم في المملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، متمنياً سموه له مزيدًا من التوفيق والسداد في مهام عمله .

من جهته أعرب فضيلة رئيس المحكمة الجزائية بأبها عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على هذه الثقة ولسمو أمير منطقة عسير على الدعم المستمر للقضاء، مؤكداً حرص جميع منسوبي المحكمة على كل ما يحقق العدل للجميع.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس المحكمة الجزائية بأبها الشيخ يحيى بن أحمد محمد بن عبيد الذي قدم للسلام على سموه بعد صدور قراره بتعيينه رئيساً للمحكمة الجزائية بأبها.

ورحّب سمو الأمير منصور بن مقرن، بالشيخ ابن عبيد، متمنياً له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد، داعياً إلى أهمية التمسك بتطبيق أحكام الشريعة السمحة، وفق ما ورد في الكتاب والسنة والتمسك بالمنهج الذي قامت عليه هذه البلاد منذ تأسيسها إلى وقتنا الحاضر.

ونوّه نائب أمير منطقة عسير باهتمام الحكومة الرشيدة لكل ما يدعم تطوير القضاء والقضاة بالمملكة، مشيداً سموه بالدور الذي يقوم به القضاة على إرساء مبادئ العدل، سائلاً الله أن يحفظ هذا الوطن وقيادته وشعبه.

وأعرب رئيس المحكمة الجزائية بأبها عن شكره للقيادة الحكيمة ولسمو أمير منطقة عسير ولسمو نائبه على حرصهم واهتمامهم بالقضاء وتوجيهاتهم السديدة.

الأمير منصور بن مقرن مستقبلاً الشيخ يحيى عبيد

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق